محافظات
محافظ قنا يكرم المزارع صاحب أعلى إنتاجية لفدان القمح
الثلاثاء 14/فبراير/2017 - 01:46 م
طباعة
sada-elarab.com/25396
وأشار الهجان - فى بيان اليوم الثلاثاء - أن المحافظة نجحت فى تحقيق المركز الأول فى إنتاج القمح بمتوسط إنتاج 29.79 أردب للفدان.
وأضاف أن المزارع محمد حسانين نجح فى تحقيق أعلي إنتاجية لفدان القمح بفضل التزامه بإرشادات مديرية الزراعة.
ودعا المزارعين بمختلف محافظات الجمهورية أن يحذوا حذوه فى تطبيق الإرشادات الصحيحة فى زراعة مختلف المحاصيل ذات الأهمية الإستراتيجية لاسيما القمح لتحقيق الاكتفاء الذاتي منها .
ومن جانبه، ذكر المهندس أشرف عبدالرازق أن المديرية تسعى إلى إدخال أصناف جديدة من القمح والتي تتميز بالإنتاجية العالية وتحمل درجات الحرارة المرتفعة كما أنها تعمل على توعية المزارعين وارشادهم لإتباع الأساليب المثلى فى زراعة المحاصيل الموسمية المختلفة.









