رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ناصرعبدالحفيظ في «جايلك يا ظفار».. يكشف كيف يعانق الذكاء الاصطناعي سحر الطبيعة ويؤسس لمدرسة جديدة في الترويج السياحي الصبروط يكرم 370 بطلاً رياضياً من إدارة شباب أوسيم الثأر في أسيوط.. نار تحت الرماد تهدد السلم المجتمعي وتعرقل مسيرة التنمية ضبط 2400 كيس أندومي و1000 متر أسلاك كهربائية ولحوم فاسدة بكفرالشيخ وكيل ثقافة الشيوخ يشيد بقرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات انحياز لكبار السن مدير صندوق مكافحة الإدمان يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنموية لبحث تطوير المكوّن العلمي الخاص بالوقاية من تعاطي المخدرات المغرب يتلقى رسالة من رئيس الكونغو الديمقراطية بشأن ترشيح بلاده لرئاسة الفرانكوفونية القبض على 5 متهمين في واقعة التعدي على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة.. والصحة تؤكد: لن نتهاون مع أي اعتداء أبوزنيمة تراجع ملفات الخدمات.. وتكليفات مباشرة لتلبية احتياجات المواطنين حملات نظافة مكثفة بأبورديس.. ومتابعة ميدانية لضمان رفع كفاءة الخدمات بالشوارع والأحياء

محافظات

بيان لجامعة الزقازيق يوضح تفاصيل ازمة التمريض بمستشفيات الجامعة

الإثنين 13/فبراير/2017 - 04:47 م
صدى العرب
طباعة
علي ضيف


كشف بيان صادر عن كلية الطب جامعة الزقازيق عن تفاصيل ازمة التمريض بالمستشقيات الجامعية اكدت  فيه انه فى يوم السبت الموافق 11/2/2017 قام أفراد التمريض العاملين بمستشفيات جامعة الزقازيق بالامتناع عن العمل وشمل هذا الأمر أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات ــ وذلك لمطالبتهم بمكافأة الامتحانات التى بذلت الكلية والجامعة فيها كل ما يمكن من مخاطبات وجهد ــ حيث ان الكادر الجديد الذى طبق نص على ان مكافأة الامتحانات فقط للمنتدبين الفعليين وهو القانون المطبق فى جميع المستشفيات الجامعية فى ربوع مصر واستمر هذا الموقف يوم السبت والأحد 11 ، 12/2/2017 على الرغم من ان الجامعة تصرف لهم جميعاً مكافأة الامتحانات على المرتب واكدنا لهم اننا مستمرون فى الصرف  وقامت إدارة الكلية والمستشفيات بإدارة الأزمة وتم استدعاء طالبات معهد التمريض للعمل بالعانايات وتم نقل استقبال مرضى الحوادث الى مستشفى الأحرار.

واضاف البيان  انه تم التواصل مع التمريض فى محاولة لإثنائهم عن هذا الأمر وتعريفهم بمدى خطورة هذا التصرف والمسئولية القانونية المترتبة عنه وكذلك تم اطلاعهم على كل النواح المالية الخاصة بمرتباتهم الا انهم تمسكوا بموقفهم وتم اعطائهم مهلة حتى يوم الاثنين 13/2/2017.

 الا انه فى يوم الاثنين الساعة 9 التاسعة صباحا قام التمريض بالاعتداء على طلبة معهد التمريض الموجودين بالعنايات وطردهم من المستشفيات.

 واذاء هذا التجاوز ولما كان هذا الأمر يحمل خطوره على حياة المرضى ويؤثر على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى فى المحافظة فقد طلب الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بعقد اجتماع يوم الاثنين 13/2/2017 فى العاشرة صباحاً مع كل من الاستاذ الدكتور عميد كلية الطب ومدير المستشفيات والسادة رؤساء الاقسام بالكلية وكذلك السيد الدكتور وكيل وزارة الصحة بالشرقية وتم الاتفاق على الآتى

نقل استقبال الحوادث الى مستشفى الاحرار بالزقازيق والمستشفى العام ببلبيس والمستشفى العام بفاقوس على ان يتم دعم هذه المستشفيات باعضاء هيئة التدريس بكلية الطب ومعاونيهم وذلك بجداول على مدى الاسبوع وبتواجد السادة رؤساء الاقسام بكلية الطب بهذه المستشفيات وتوفير اى دعم تحتاجه هذه المستشفيات من آلات واجهزة

 ستدعم مديرية الصحة بالشرقية العنايات الموجودة بمستشفيات الجامعة بتمريض متخصص بالإضافة الى دعم من المعهد الفنى للتمريض بالجامعة بعدد 300 امتياز تمريض تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض على مدار اليوم وسيقوم امن الجامعة بتأمين دخولهم وخروجهم والمحافظة عليهم اثناء عملهم

 وتشكيل لجنة لادارة الازمة من السيد الاستاذ الدكتور عميد كلية الطب جامعة الزقازيق والسيد الدكتور وكيل وزارة الصحة بالشرقية والسيد الدكتور مدير المستشفيات وتكون فى حالة انعقاد دائم

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads