محافظات
فصل 26 موظفًا بشركة فى قليوب لاعتراضهم على سوء الإدارة
فصلت شركة "بست تشيز - ديري دستربيوتر"، لمنتجات الألبان فرع قليوب 26 موظف ، لتنظيمهم وقفة احتجاجية ضد تجاوزات إدارة الشركة لهم ، والمطالبة بحقوقهم ،بسبب تخفيض عمولة البيع وعدم زيادة الأجور بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار،و تحميل مندوبي البيع تكلفة المنتجات المرتجعة، وزيادة ساعات العمل بسبب زيادة الاصناف المباعة، ورفع سعر المنتجات اكثر من مرة وعدم رفع الاجور، ورفع أهدف البيع وتقليل العمولة، تهديد العمال بالفصل عن العمل والإبلاغ عنهم في جهاز الأمن القومي ، في وسط اتهامات لمسئولي الشركة بعدم تنفيذ مطالبهم ، ضاربين بهم عرض الحائط في العمل.
« حسبي الله ونعم الوكيل» هذه الجملة على
لسان جميع موظفى الشركة ، لاتخاذ اجراء الفصل معهم ، مايعد ذلك الا هو دعوة جديدة للشركة
لزيادة عدد البطالة تشريد الأسر .
وأكد عدد من العمال أن إدارة الشركة تستخدم
سياسات القمع في المعاملة ، وعدم توفير المستحقات تحت شعار " إلى مش عاجبة يمشي
"، إضافة إلى تدهور أحوالهم المعيشية و الرعاية الصحية والاجتماعية والأجور، وهو
ما أدى لتفجر موجة من الاحتجاجات علي تلك السياسة.
وقامت لجنة من مكتب العمل تبحث تلك المشكلة،
وأستمع اللجنة لاقوال العمال، لبحث أسباب الإضراب مع رئيس مجلس الإدارة، لكن دون جدوى.









