محافظات
الثلاثاء.. افتتاح المؤتمر الخامس لثقافة القرية بأسيوط
صرح حمدي سعيد مدير عام ثقافة القرية بمحافظة أسيوط أن الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط يفتتحان فعاليات المؤتمر الخامس لثقافة القرية بقصر ثقافة أسيوط الثلاثاء المقبل.
وأضاف "حمدي سعيد" إن المؤتمر
يشارك في الافتتاح النائب هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان ورئيس المؤتمر
وحسين عبد المعطي نقيب فلاحين أسيوط وأمين عام المؤتمر والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة
العامة لقصور الثقافة والدكتورة حنان موسى وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للدراسات
والبحوث والدكتورة فوزية أبو النجا وكيل الوزارة ورئيس إقليم وسط الصعيد وضياء مكاوي
مدير عام ثقافة أسيوط وعدد من الباحثين والكتاب والقيادات التنفيذية.
وأوضح "حمدي سعيد" أن المؤتمر
الخامس للقرية ينطلق لأول مرة في تاريخه من الصعيد منوهًا أن السنوات السابقة عقد خلالها
المؤتمر في محافظات الوجه البحري مضيفًا أن ذلك يعكس رؤيا مغايرة لأهمية وخطورة القرية
وتحدياتها في صعيد مصر والذي تحتل خلاله أسيوط مرتبة شديدة الخصوصية ولهذا تم اختيارها
لتكون مقر المؤتمر.
وتابع مدير عام ثقافة القرية إن المؤتمر
هذا العام يساير توجه الدولة المصرية تجاه الصعيد وهو ما جاء واضحًا بعد دعوة الرئيس
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإطلاقه مبادرته الوطنية من مؤتمر الشباب في محافظ
أسوان وهو ما يمكن تفسيره بجهود الدولة تجاه الاعتراف بما عاناه الصعيد من تهميش طويل
بجانب ضرورة التصدي الفوري والحاسم لهذا الميراث الصعب.









