محافظات
القوى العاملة: تعيين 88 شخصا بشمال سيناء
قامت مديرية القوى العاملة بشمال سيناء بتعيين 88 شخصا ، وتجديد 19 ترخيصا للعمالة الأجنبية ، وتنفيذ 9 حملات على المنشآت، والتفتيش علي 467 منشأة.
وقال حسن حمدون
مدير المديرية ، في تصريح له اليوم،إنه تم التفتيش على 25 منشأة حكومية وقطاع خاص في
مجال السلامة والصحة المهنية ، وعقد 5 ندوات عمالية ، فضلا عن تدريب 60 متدربا مهنيا
،- وقياس مستوى المهارة لـ 92 حالة ، ومزاولة الحرفة لـ 92 حالة أيضا ، وذلك خلال شهر
سبتمبر 2016، على الرغم من الظروف الأمنية التي تمر بها المحافظة.
وأضاف " أنه
تم تسجيل 571 جريحا راغبا في العمل ، فضلا عن 21 من ذوي الأحتياجات الخاصة" ،
وعقد ندوتين للتوعية التي تهتم بطرفي العمل والإنتاج، تناولت الأولي حقوق أصحاب الأعمال
وحقوق العمال، والسلامة والصحة المهنية ، بمنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء
"مصنع أسمنت سيناء وبتجميع (4) شركات ، وتم عرض أنواع المخاطر التي يتعرض لها
العامل، فضلا عن تشريعات العمل، وقانون التامين الاجتماعي ، وإصابات العمل .
أما الندوة الثانية،
فكانت حول دور السلامة والصحة المهنية وتـأمين بيئة العمل ، وجاءت فاعلياتها في مديرية
التموين بالمحافظة ، حيث دار الحديث عن أهمية إعداد خطة الدفاع المدني وخطة الطوارئ
التي يتم إعداد من خلالها تخطيط استراتيجي جيد لعدم حدوث أزمات.










