محافظات
"الرقابة الإدارية" ترصد مخالفات بمستشفيي "قنا العام" و"نقادة المركزي"
شنت الرقابة الإدارية بقنا حملة مسائية استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء برئاسة العميد أدهم الفاتح مدير الرقابة والرائد أحمد عمار عضو الرقابة وذلك للتفتيش على مستشفى قنا العام بأقسامه المتعددة ومنها أقسام الاستقبال والطوارئ والحضانات وغرفة التعقيم والعناية المركزة والحضانات وغرف العمليات.
وأكد الرائد أحمد عمار أن الحملة قامت بالتفتيش
على مدى انتظام تسجيل الحالات الطارئة والتحويل الداخلي والخارجي والتحويل للعناية
المركزة ومدى تواجد الأطباء والتمريض طبقًا لجداول المواعيد ومدى توافر الأدوية لقسم
الاستقبال.
وأضاف
أنه تم التأكد من صلاحية الأجهزة الطبية والتأكد من إتباع اشتراطات مكافحة العدوى
ومدى توافر الدم بالمستشفيات ومدى توافر أدوية التخدير ومستلزمات التعقيم ومناقشة المرضى
المترددين على المستشفيات للوقوف على توفر الخدمة وجودة تأديتها مشيرًا إلى أنه تم
رصد عدم توافر أكياس الدم بالمستشفى.
كما رصدت حملة الرقابة الإدارية بقنا أيضا
مخالفات عديدة بمستشفى نقادة المركزي خلال زيارة ليلة مفاجئة على جميع الأقسام بالمستشفى
وتمثلت المخالفات في عدم وجود وحدة عناية مركزة
وسونار أشعة مقطعية فضلا عن النقص في أكياس الدم حيث تلاحظ وجود كيس دم واحد في البنك
وعدم وجود جهاز تنفس صناعي بحضانات الأطفال فضلًا عن سوء الحالة الإنشائية للمبنى بالكامل
وتعطل بعض الأجهزة.









