محافظات
نقل 3 قيادات تعليمية بالشرقية لاستضافة قافلة طبية بمدرستهم دون تصريح
قرر محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، نقل مدير مدرسة ابتدائية وسكرتيرها والإداري بها وإحالتهم للشئون القانونية للتحقيق معهم لسماحهم بدخول قافلة طبية للمدرسة الحكومية لإجراء "عمليات حجامة" للأهالي دون تصريح .
كانت جمعية عمر بن عبد العزيز الخيرية بقرية عمريط بمركز أبو حماد قد استضافت قافلة طبية تابعة لمنظمة العدل المصرية لحقوق الإنسان تضم أساتذة فى مجال الطب البديل لتوقيع الكشف الطبي على أهالي القرية وإجراء عمليات الحجامة والعلاج الطبيعي .
وقامت الجمعية باستضافة القافلة في مبنى مدرسة حكومية للتعليم الاساسي لإجراء تلك العمليات مستغلة فترة إجازة نصف العام .
و تم إبلاغ فريدة مجاهد وكيل أول وزارة التربية والتعليم والتي قررت تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، وعندما ثبت صحتها أعدت مذكرة بذلك وتم رفعها لمحافظ الشرقية الذي قرر استبعاد مدير المدرسة وسكرتيرها وكبير الـباحثين بها من مدرستهم ونقلهم إلى إدارات تعليمية بههيا وبلبيس والقرين وإحالتهم للشئون القانونية بديوان عام المحافظة للتحقيق معهم بتهمة اسغلال مباني حكومية في أعمال غير مسموح بها .









