محافظات
وزير النقل: تطوير 15 محطة سكة حديد بالإسماعيلية
تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل يرافقه اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية اليوم الأحد أعمال تطوير محطة الإسماعيلية للسكك الحديدية .
وأكد وزير النقل أن نسبة تنفيذ أعمال تطوير
محطة الإسماعيلية بلغت 97%، مشيرا إلى أن أعمال تطوير المحطة تضمنت تطوير وتجديد الأرصفة
والمظلات وأماكن انتظار الركاب وخطوط الحريق والكهرباء والاتصالات ودورات المياه ،
بما يساهم في تقديم خدمة مميزة للركاب.
وأوضح أن وزارة النقل تنفذ عددا كبيرا من
مشروعات تطوير محطات السكك الحديدية في محافظة الإسماعيلية ، حيث تم الانتهاء من التطوير
الشامل وتحسين 4 محطات هي فايد وأبوصوير والتل الكبير والشيخ زايد .
كما أشار إلى أنه جاري تحسين وصيانة 5 محطات
هي الإسماعيلية (نسبة التنفيذ97%) وسرابيوم (نسبة التنفيذ80%) وقمة فايد (نسبة التنفيذ
83%) ونفيشة (نسبة التنفيذ 89%) والفنارة (نسبة التنفيذ 75% ) ومدرج 6 محطات بخطة التطوير
في المرحلة القادمة ، وهي محطة القصاصين والسعدية والسلام والضبعية وعين غصين وأبوسلطان
.
يذكر أنه تم إضافة خدمات جديدة لجداول تشغيل
القطارات التي تخدم محافظة الإسماعيلية ، ففي 15 نوفمبر الماضي تم تشغيل خدمة جديدة
لقطار إكسبريس بعربات مميزة (1113/1112) الإسماعيلية الزقازيق والعكس ، وفي 12 ديسمبر
الماضي تم مد خط سيرهما الى القاهرة ، واعتبارا من 20 فبراير الجاري تقرر وقوف قطار
إكسبريس بعربات مميزة ( 960/ 961 ) بور سعيد / القاهرة وبالعكس بمحطات القصاصين لخدمة
أهالي محافظة الإسماعيلية ، بالإضافة الى قطارات التشغيل اليومي التي تخدم الإسماعيلية
بواقع قطاران مكيفان و10 قطارات سياحية و14 قطارا مميزا و30 قطارا مطورا.









