محافظات
"حماية" يطالب الحكومة بتثبيت العاملين المؤقتين بمديرية الزراعة بقنا
أصدر مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بقنا صباح اليوم الأحد بيانًا طالب فيه الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتثبيت العاملين بالإصلاح الزراعي بنجع حمادي.
وأوضح البيان أن
المركز تلقى استغاثة من العاملين بالإصلاح الزراعي بقنا الذين يعملون على حساب جاري
بالجمعيات التعاونية بنجع حمادي يطالبون فيها بتعيينهم لاستقرار حالتهم المادية.
وأشار البيان إلى
أن هؤلاء العاملين أمضوا سنوات يعملون بالإصلاح الزراعي بنجع حمادي ومنهم من تصل مدة
خدمته إلى أكثر من 20 عامًا تعرضوا خلالها للظلم شديد ومن حقهم أن يتمتعوا بالأمان
الاجتماعي وقد سبق لهم العمل مؤقتين على باب رابع وتم تحويلهم إلى حساب جاري الجمعيات
لضمان انتظامهم وصرف رواتبهم بانتظام بناء على كتاب مدير الهيئة رقم 4755 في 19 أبريل 2012 .
ومن جهته قال بركات الضمراني مدير مركز " حماية
" بقنا أن هيئة الإصلاح الزراعي بها 7 آلاف و241 درجة مالية متحفظ عليها بوزارة
المالية مناشدًا الحكومة بمنح تلك الدرجات لمستحقيها من العاملين كحق مشروع لهم كفله
القانون والدستور المصري وكافه المواثيق الدولية المعنية بحق المواطن في العمل.









