محافظات
ندوة بـ"علوم الإسكندرية" للتوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية
نظمت وحدة التدريب بكلية العلوم جامعة الإسكندرية ندوة للتوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية تحت عنوان "لجان السلامة والصحة المهنية".
وتحدث خلال أعمال الندوة سكرتير إدارة الأزمات
والكوارث بالكلية أحمد سليمان حول ضرورة التزام المنشآت المتواجد بها أكثر من 50 عاملا،
بإنشاء لجان تعمل في السلامة والصحة المهنية، وذلك طبقًا للقانون رقم 12 لسنة
2003.
كما تحدث حول كيفية تشكيل اللجان وأدوار
ووظائف عضو لجنة السلامة والصحة المهنية والفرق بينها وبين الأمن الصناعي وأهم الجهات
الإدارية والرقابية المهتمة بالسلامة والصحة المهنية.
وأشار إلى ضرورة مراجعة نظم الأمان والسلامة
بجميع كليات الجامعة خاصة ذات الكثافة الطلابية الكبيرة، موضحا أن جامعة الإسكندرية
تحرص على التوافق مع كافة شروط السلامة والصحة المهنية من خلال التوعية بمبادئ الصحة
والسلامة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، حرصا على سلامة جميع الأفراد والمنشآت.









