محافظات
معبد أبو سمبل بأسوان يستقبل 1500 سائح
الخميس 02/فبراير/2017 - 12:38 م
طباعة
sada-elarab.com/23448
زار معبد أبوسمبل، جنوب أسوان، اليوم /الخميس/ أعداد كبيرة من السائحين الأجانب بلغت نحو 1500 سائح من مختلف الجنسيات خلال الفترة الصباحية للزيارة.
وصرح مدير آثار أبو سمبل حسام عبود بأنه
من المتوقع زيادة التدفقات السياحية الكبيرة من زوار المعبد خلال الفترة الحالية بالتزامن
مع احتفالات مصر بظاهرة تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني بمدينة أبوسمبل السياحية
يوم 22 فبراير الجاري، مشيرا إلى أن المعبد استقبل خلال يناير الماضي 11 ألف سائح من
مختلف الجنسيات.
وأشاد عبود، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى
بتحويل أسوان لعاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية، وإقامة احتفالية بمرور 200 عام على
اكتشاف معبد أبو سمبل، حيث أنه سيساهم بشكل مباشر في الترويج للسياحة داخل المحافظة.









