محافظات
محافظ سوهاج يعتمد نتيجة إمتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإبتدائية
الأربعاء 01/فبراير/2017 - 03:40 م
طباعة
sada-elarab.com/23341
اعتمد اليوم ،الأربعاء، الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الابتدائية بالمحافظة حيث بلغت النسبة العامة للنجاح 79.2%.
وصرح محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأنه تقدم لإمتحان الشهادة الإبتدائية بمختلف مدارس المحافظة هذا العام 91 ألفا و574 تلميذا وتلميذة حضر منهم الإمتحان 84 ألفا و633 تلميذا وتلميذة، وبلغ عدد التلاميذ الناجحين الحاصلين على نسبة 50% فأكثر 67 ألفا، و 54 تلميذا وتلميذة.
ولفت إلى أن إدارة المراغة التعليمية جاءت فى المركز الأول بنسبة نجاح 90.2% وجاءت إدارة المنشاة التعليمية في المركز الثانى بنسبة نجاح 89% بينما جاءت إدارة أخميم التعليمية في المركز الثالث بنسبة نجاح 88 %.
ومن جانبه، قدم المحافظ التهنئة للتلاميذ الناجحين وأولياء أمورهم وقدم الشكر لكافة القيادات التعليمية على ما بذلوه من جهد فى النصف الأول من العام الدراسي لافتا إلي ضرورة المزيد من الاهتمام بالمنظومة التعليمية بالمحافظة وتحقيق معدلات نجاح أكبر من ذلك فى إمتحانات نهاية العام.
وصرح محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأنه تقدم لإمتحان الشهادة الإبتدائية بمختلف مدارس المحافظة هذا العام 91 ألفا و574 تلميذا وتلميذة حضر منهم الإمتحان 84 ألفا و633 تلميذا وتلميذة، وبلغ عدد التلاميذ الناجحين الحاصلين على نسبة 50% فأكثر 67 ألفا، و 54 تلميذا وتلميذة.
ولفت إلى أن إدارة المراغة التعليمية جاءت فى المركز الأول بنسبة نجاح 90.2% وجاءت إدارة المنشاة التعليمية في المركز الثانى بنسبة نجاح 89% بينما جاءت إدارة أخميم التعليمية في المركز الثالث بنسبة نجاح 88 %.
ومن جانبه، قدم المحافظ التهنئة للتلاميذ الناجحين وأولياء أمورهم وقدم الشكر لكافة القيادات التعليمية على ما بذلوه من جهد فى النصف الأول من العام الدراسي لافتا إلي ضرورة المزيد من الاهتمام بالمنظومة التعليمية بالمحافظة وتحقيق معدلات نجاح أكبر من ذلك فى إمتحانات نهاية العام.









