محافظات
انطلاق برنامج المنحة الهندية (MICIT) بتعليم القليوبية
افتتح الدكتور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية فعاليات البرنامج التدريبى الرابع للمنحة الهنديةMICIT بمركز التطوير التكنولوجى بالقليوبية.
وقال وكيل وزارة اللتعليم بالقليوبية أن
البرنامج منحة مجانية للعاملين بالتربية والتعليم مدعومة من الوزارة ويقام بالمركز المعتمد للشهادة بمركز التطوير التكنولوجى
بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية) وهو عبارة عن 9 مستويات تدريبيه باللغتين العربية
والانجليزيه تقدمها شركة MKCL الهندية تعتمد على اسلوب التدريب الإلكترونى التفاعلى ERA واسلوب
التعلم المدمج الإلكتروني ، واسلوب إكساب المهارات(Project
Based Learning) من خلال تكليف المتدرب بتنفيذ
مشروعات تدريبية.
وقالت الدكتورة سلوى جلال مدير مركز التطوير
التكنولوجى بالمديرية ان البرنامج يتم من خلال نخبة من خبراء التكنولوجيا والحاسب الألى
ومنهم محمد فودة ومحمد كمال مسئولى الشهادة
الدولية ويشتمل على الوحدات (نظام التشغيل ويندوز 7 و برنامجInternet
Explorer لتصفح الإنترنتو
مايكروسوفت وورد 2010 (Word 2010)
ومايكروسوفت إكسيل 2010 (Excel 2010)و
مايكروسوفت باور بوينت 2010 (PowerPoint 2010)ومايكروسوفت
أوت لوك 2010 (Outlook 2010)
ومايكروسوفت أكسس 2010 (Access 2010)وجميع
ما يختص بالحاسبات (All About Computers)
وتسخير تكنولوجيا المعلومات (Making IT work for you).
فى ذات السياق تفقد الدكتور أشرف سرج مدير
عام الشئون التنفيذية اعمال التدريب للمعلمين المتدربين والذين تم انتقائهم بعناية
وترشيحهم واختيارهم من قبل الوزارة والشركة المنفذة للبرنامج مؤكدا على ضرورة تسخير
التكنولوجيا فى خدمة الواقع التعليمى والمؤسسات التعليمية.









