محافظات
قرارات هامة لمجلس تنفيذى محافظة الشرقية
إستعرض اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية خلال ترأسه لمجلس تنفيذي المحافظة بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام واللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الأراضي اللازمة لإقامة محطات الرفع والمعالجة لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي لعدد (57) قرية والمستفيدة من مشروع "الميجا " والممول بمنحه مقدمة من البنك الدولي بقيمة 45 مليار جنيه لسرعة البدء فوراً في تنفيذ المشروع والإستفادة من المنحة المقدمة
وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لإزالة أي معوقات من شأنها أن تتسبب في تأخير الأعمال بمشروعات الصرف الصحي
وأصدر المحافظ تعليمات لمدير الشئون القانونية بالمحافظة بسرعة إصدار قرارات التخصيص لقطع الأراضي التي تم توفيرها لإقامة محطات الرفع و المعالجة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي ( الميجا ) .
وقرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تشكيل لجنة عليا للإشراف على المشروعات القومية المنفذه على أرض المحافظة لمتابعة نسب التنفيذ ورفع مستوى الآداء ولسرعة الإنتهاء من تنفيذ المشروعات في المواعيد الزمنية المحددة
وأضاف المحافظ أن اللجنة تختص بمتابعة آداء الشركات المنفذه للأعمال وإلزامها بالجدول الزمني المحدد واتخاذ اللازم حياله في حالة التقاعس أو الإهمال في العمل وكذلك الوقوف على أوجه القصور والمعوقات و العمل على إزالتها لتوفير المناخ المناسب للشركات المنفذه لتقوم بالإنتهاء من تنفيذ أعمالها
وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق التام بين الأجهزة التنفيذية لإنهاء كافة الأعمال المنفذه في مختلف القطاعات التنموية و الخدمية
وكلف المحافظ أعضاء الجهاز التنفيذي تخصيص موظفين على درجة كفاءة عالية لإسناد مهام إنهاء إجراءات التراخيص لمشروعات النفع العام و القضاء على البيروقراطية و الروتين الحكومي
وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لمشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي ومعرفة نسب التنفيذ مؤكداً بانه من حق المواطن الحصول على كوب مياه نظيف ومشروع صرف صحي آدمي
وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بإزالة الإشغالات ورفع اللافتات الغير مرخصة والعبارات المسيئة على الجدران لإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمدن مع المتابعة المستمرة لكافة المشروعات المنفذه بكل مركز ومدينة
وكلف اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري المديريات الخدمية بعمل زيارات ميدانية لأسر شهداء الوطن من الجيش والشرطة في منازلهم وتلبية مطالبهم كنوع من أنواع المشاركة المجتمعية
وذلك تنفيذاً لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة زيارة المصابين من الجيش و الشرطة وزيارة أسر الشهداء في منازلهم حتى يشعرون بأن وطنهم الغالي مصر لن تنساهم
وأكد محافظ الشرقية أن الدولة لن تنسى شهدائها الأبرار الذين قدموا أرواحهم الطاهرة ودمائهم الذكية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد
وقال المحافظ أشعر بالفخر لكوني محافظاً للشرقية التي قدمت العدد الأكبر من شهداء الوطن من الجيش والشرطة
ودعا المحافظ الجميع للتكاتف والتلاحم من أجل التصدي للأعمال الإرهابية التي من شأنها زعزعة أمن واستقرار البلاد
كلف اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء تنظيم لقاءات شهرية مع الشباب بكل مركز ومدينة لطرح الرؤى والأفكار ورسم السياسات للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين
وأضاف المحافظ أن لقاءات الشباب تأتي في إطار إهتمام الدولة بدورهم الفعال في تنمية وبناء المجتمع والإستفادة من افكارهم البناءة في تطوير الآداء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مشيراً إلى ضرورة أن يعي الشباب حجم ما تقدمه الدولة من إنجازات في كافة قطاعات العمل التنموية والخدمية
وطالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الخروج بتوصيات عمل قابلة للتطبيق لتعظيم الإستفادة من مثل هذه اللقاءات الشبابية بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع .
جاء ذلك خلال ترأسه لجلسة مجلس تنفيذي المحافظة بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام واللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات العامة بالديوان وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام









