محافظات
ضبط 12 طن من الزيت والسكر والأرز والاسمدة الزراعية قبل بيعها بالسوق السوداء بالشرقية
أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عن ضبط 12 طن من الزيت والسكر والأرز والاسمدة الزراعية قبل بيعها بالسوق السوداء
جاء ذلك خلال قيام مديرية التموين بحملة تموينية مفاجأة على مدينتي القنايات والحسينية
و تمكنت من ضبط 5 طن زيت و5 طن أسمدة زراعية وطن سكر وطن أرز قبل بيعهم في السوق السوداء
وتم تحرير محاضر مخالفة لأصحابها تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم
وجاء بيان المحاضر كالآتي ( محضر رقم
348 جنح منشأة عمر الحسينية ضد ( ع . ا . ي) صاحب مصنع تعبئة أسمدة زراعية بدون ترخيص
وعرض سلع مجهولة المصدر وتم التحفظ على (5250 ) كجم بعدد 105 شيكارة وزن 50 كجم وتم
تحرير محضر رقم 2656 جنح الحسينية ضد (أ . أ . أ) صاحب مصنع تعبئة زيت بازولين لعدم
وجود ترخيص من الجهات المختصة وتم التحفظ على 1212.900 كجم بالإضافة إلى 36 زجاجة (900 جرام ) + 75 كرتونة من الورق المقوى للتعبئة
و 1300 ستيكر و300 زجاجة فارغة
وتم تحرير ( محضر رقم 2659 جنح الحسينية
ضد/ م . أ . أ ) صاحب مخزن لتعبئة الأرز بدون فواتير وتم التحفظ على 900 كجم أرز
كما تم تحرير( محضر 2653 جنح الحسينية ضد
/ م . س . ع) لحيازته سلع مجهولة المصدر 1360 كجم سكر و 3120 كجم زيت و 350 كيس سكر ومحضر رقم 320 جنح القنايات لضبط 52 كيلو لحمة مجهولة
المصدر وغير صالحة للإستهلاك الأدمي
وكلف المحافظ مدير مديرية التموين بالشرقية
بالإستمرار في تكثيف الحملات التموينية المفاجأة على الأسواق والمحال التجارية بمختلف
مراكز ومدن المحافظة لضبط السلع المهربة ومجهولة المصدر والتصدي لجشع التجار وظاهرة
الغش التجاري ولإحكام السيطرة على الأسعار وأيضاً تطبيق العقوبات القانونية على المخالفين
وتوقيع الغرامات المالية عليهم









