محافظات
" الحفاظ على الأمن وأثره فى تحقيق التنمية " خطبة الجمعة بالقليوبية
قال الشيخ مروان ابو عراقى،مفتش باوقاف القليوبية،انه الووارة قررت أن يكون موضوع خطبة الجمعة اليوم بعنوان " الحفاظ على الأمن وأثره في تحقيق التنمية " .
وأضاف ابو عراقى،أن الدعاة يتناولون الموضوع
من خلال الحديث عن نعمة الأمن من حيث كونها مطلب لكل إنسان من أجل استقامة أموره وأن
الأمن خير ونعمة واختلاله شر ونقمه وجدير بكل إنسان أن يحافظ على نعمة الأمن ويشكر
الله عليها وأن تحقيق الأمن مسئولية مجتمعية ووطنية وليست مسئولية الفرد وحده إنما
مسئولية الجميع وبالأمن يستقر الناس في حياتهم ومعاشهم لذلك جعله الله من نعيم أهل
الجنة في الجنة .
واشار الى ان الوزارة شددت على جميع الأئمة
الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15
– 20 دقيقة كحد أقصى، مشيرة إلى أنها تثق في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير
للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوى، مع استبعاد أي خطيب
لا يلتزم بموضوع الخطبة.









