محافظات
تعليم القليوبية: تدريب 1033 معلمًا على التدريس بالتكنولوجيا
قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه تم تفعيل البرنامج التدريبى (التدريس بالتكنولوجيا twt) حيث تم تدريب 1033 معلما بعدد 9 إدارات تعليمية بمحافظة القليوبية، وذلك فى الفترة من 13 اغسطس وحتى 18 سبتمبر 2016، وذلك بالتعاون مع الادارة المركزية للتكنولوجيا ونظم المعلومات.
وأضاف عجلان
أن التدريب شمل 13 مدرسة حتى الآن بإدارات بنها وطوخ وكفر شكر وقها وقليوب والقناطر
الخيرية وشرق شبرا وغرب شبرا والخانكة ، كما يتم حاليا اختبار المعلمين الذين حضروا
البرنامج التدريبيى على شهادة MCE المعلم الخبير من شركة مايكروسوفت.
وأوضح أنه
سوف يتم فى الفترة المقبلة عمل زيارات ميدانية للوقوف على قياس اثر التدريب ومدى تفعيله
داخل الفصول حتى يتم استمرار نجاح تفعيل استخدام التكنولوجيا داخل الفصول كأدوات معينه
للمعلم على توصيل المعلومه للطلاب وايجاد ادوات اتصال حديثه وفقا للتطور التكنولوجي
بالقرن الحادى والعشرون كما حدث مع المدارس التى تم تدريبها بالعام الماضى.
واستطرد: وتم
خلال هذه التدريبات لأول مرة إعداد كوادر تدريبية من معلمى التعليم الفنى لتغطية مدارس
التعليم الفنى المختلفة على مستوى المحافظة وبالفعل تم تنفيذ البرنامج على عدد 40 معلم
بمدرسة مسطرد الثانوية الزراعية مما احدث طفره فى طرق التدريس داخل المدرسة.
وتابع أن مديرية
التربية والتعليم بمحافظة القليوبية حصلت على المراكز الأولى بمسابقة التدريس بالتكنولوجيا على مستوى الجمهورية،
كأفضل مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية وكذلك افضل مركز تطوير تكنولوجي والذى ترأسه
الدكتورة سلوى جلال.
وأشار وكيل
الوزارة الى حصول وائل سعيد رشاد، منسق عام البرنامج بالمحافظة على أفضل منسق على مستوى
الجمهورية وحصول ريهام محمد حسن على أفضل مدرب بالبرنامج على مستوى الجمهورية، وكذلك
حصول المحافظة على افضل 8 معلمين متميزين مشاركين
فى المسابقة على مستوى الجمهورية وهم كل من
علاء الدين عبد الحميد نجم، وإبراهيم ابراهيم جوده والسيد حسن محمد منصور وسهام عبد
الله ابراهيم العفيفي وهالة عباس محمود واشرف عباس مختار وهمت محمد ابو زيد، وعلاء
الدين فتحي محمد.
من جانبه،
قال وائل سعيد رشاد منسق عام البرنامج بالمحافظة والحاصل على أفضل منسق على مستوى الجمهورية،
إن التدريب يهدف الى دمج استخدام التكنولوجيا في العملية التدريسية للتغلب على صعوبات
التعلم ونقل المعلومة بين الطلاب وبين الطلاب والمعلم وذلك من خلال تفعيل استخدام البرمجيات
الحديثة وأدوات التواصل الحديثة التي وفرتها الوزارة للمعلمين من خلال التعاون مع شركة
مايكروسوفت.
وأضاف سعيد،
أن المديرية من خلال وحدة الدمج التكنولوجي التابعة لمركز التطوير التكنولوجي بالمديرية
قامت بتدريب عدد 919 معلما من مختلف الادارات التعليمية على مستوى المحافظة، وقد تمكن
عدد 500 معلم من الحصول على شهادة المعلم الخبير من شركة مايكروسوفت الدولية.
وأضاف أنه
سيتم تكريم المعلمين الفائزين بالمسابقة خلال الشهر الجارى من خلال الدكتور الهلالى
الشربينى وزير التربية والتعليم وشركة مايكروسوفت العالمية.










