محافظات
البدء في إنشاء مراكز معلومات دوائية بمستشفيات سوهاج
أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن البدء في إنشاء عدد من مراكز المعلومات الدوائية بمستشفيات المحافظة سوهاج العام وأخميم وطما وطهطا والبلينا وكلية الصيدلة جامعة سوهاج كهدية مقدمة من النقابة العامة لصيادلة مصر جاء ذلك خلال لقاء سيادته مع الدكتور أحمد القاضي نقيب صيادلة سوهاج والدكتور محمود المنشاوي عميد كلية الصيدلة جامعة سوهاج حيث تابع الموقف العام للأدوية داخل المستشفيات بنطاق المحافظة.
وأشاد عبد المنعم بمشروع تطبيق الصيدلة
الإكلينيكية بالمستشفيات والذي تتبناه نقابة الصيادلة بهدف الارتقاء بالمهنة والمنظومة
الصحية ككل مؤكدا أن المحافظة وكلية الصيدلة بجامعة سوهاج ستشارك في مركز معلومات الدواء
من الناحية العلمية والاستشارات الفنية.
وشدد على أهمية وجود صيدلي إكلينيكي بكل المستشفيات
خاصة وسط التطور الهائل في النواحي العلمية وأشار أن مركز معلومات الدواء سيخدم أعضاء
الفريق الطبي وسيساعد في تقديم الخدمة العلاجية للمريض.
وتعليقا علي قرار النقابة العامة للصيادلة
بالإغلاق الجزئي للصيدليات على مستوى الجمهورية والذي تم اتخاذه خلال الجمعية العمومية
الماضية وتفعيله يوم 15 يناير الجاري رفضا لزيادة أسعار الدواء وعدم التنسيق من وزارة
الصحة مع النقابة العامة للصيادلة .
أوضح محافظ سوهاج أنه قد تم التنسيق مع نقابة صيادلة
سوهاج بمراعاة مصلحة المريض والتوصل لحلول مرضية قبل التاريخ المحدد وكان هذا في إطار
التواصل المستمر مع المجتمع المدني والنقابات الفرعية والدعم الدائم لمحصلة المواطنين.









