محافظات
بدء احتفالات القنصلية السودانية بأسوان بأعياد الاستقلال
بدأت، اليوم الثلاثاء، احتفالات القنصلية العامة لجمهورية السودان بأسوان بأعياد الاستقلال والتي تستمر حتى 8 يناير المقبل.
وقال السفير عبد
العظيم الشيخ عثمان القنصل العام لجمهورية السودان ، في تصريح، إن الاحتفالات تبدأ
اليوم بتنظيم برنامج ثقافي فني بقصر ثقافة أسوان يشمل معرض فوتوغرافي ومشغولات يدوية
عن السودان، بالإضافة إلى استعراض العادات والتقاليد بالسودان، واحتفالية غنائية في
ختام البرنامج، مشيرا إلى إقامة دورة رياضية لكرة القدم بمشاركة عدد من الفرقة التي
تمثل الجالية السودانية وعدد من الفرق المصرية المختلفة.
وأضاف أنه سيتم
تنظيم احتفالا رسميا بهذه المناسبة بمقر القنصلية العامة لجمهورية السودان بمدينة أسوان
يوم 7 يناير بحضور أعضاء من القنصلية والجالية السودانية ومحافظ أسوان اللواء مجدي
حجازي والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
ولفت إلى أن الاحتفالات
بالعيد القومى في مصر تقام في ثلاثة محافظات، وهى السفارة السودانية في القاهرة، والقنصلية
السودانية في أسوان، والقنصلية السودانية في الإسكندرية، في ظل وجود تمثيل دبلوماسي
سوداني كبير داخل مصر.









