محافظات
اليوم.. بدء تشغيل وحدة الكشف المبكر للورام بمستشفى قليوب
الإثنين 02/يناير/2017 - 12:25 ص
طباعة
sada-elarab.com/17161
اعلن الدكتور نصيف الحفناوى,وكيل وزارة الصحة بالقليوبية,عن بدء تشغيل وحدة الكشف المبكر عن الاورام ودلالاته بمستشفى قليوب المركزى ,اليوم الاثنين,تحت اشراف الدكتور عوض العبد استاذ الكيمياء الحيوية بجامعة بنها.
وأكد الحفناوى أن الاكتشاف المبكر يجب أن يبدأ من سن الأربعين بالماموجرام السنوى، ويبدأ عند سن الثلاثين فى العائلات التى تعانى من تاريخ وراثى للمرض ووجود عامل جينى، وفى حالة الاشتباه فى أى حالة يتم فحصها بالموجات الصوتية وأخذ عينة من الجزء المصاب وتحليلها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة واتخاذ ما يلزم من الجراحة مجانا.









