رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اقتصاد

محمد هانى العسال: 8 مليارات جنيه مبيعات البوسكو وفينشى بالعاصمة الإدارية حتى الآن

الإثنين 04/نوفمبر/2019 - 05:00 م
صدى العرب
طباعة
محمود خضر
بدء تشغيل كايرو بيزنس بارك الربع الثانى من 2020 ونبحث فرص تنفيذ برج سكنى 40 دور

قال المهندس محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى لشركة مصر ايطاليا العقارية أن الشركة حققت حجم مبيعات تعاقدية حتى الآن بمشروعين البوسكو وفينشى بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة بنحو 8 مليارات جنيه منها 70% بمشروع البوسكو.

وأشار إلى أن الشركة لديها مشروع ثالث بالمدينة بمنطقة حى المال والاعمال أمام فندق الماسة للقوات المسلحة على مساحة 12 ألف متر على النهر الاخضر لا زالت الشركة فى مرحلة التصميمات الخاصة به مشيراً إلى أنه يتضمن تنفيذ مشروع ادارى بارتفاع 7 أدوار بمساحات بيعية 40 ألف متر ومن المقرر أن تطرحه الشركة نهاية الربع الثانى من العام المقبل.

وأضاف أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بمشروع فينشى بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجارى بنحو مليار جنيه وهو المشروع الذى يتم تنفيذه على مساحة تصل إلى نحو 8.5 مليار جنيه منها 2 مليار جنيه سعر الأرض موضحاً انه يتضمن تنفيذ مشروع سكنى على مساحة 110 أفدنة بواقع 3000 وحدة سكنية بين فيلات وتوين هاوس وتاون هاوس وشقق.

وقال أن الشركة تعتزم تسليم المشروع خلال عام 2022 بعد 4 سنوات من طرحه وقامت حتى الآن بحفر المشروع بالكامل وانهاء أعمال التسوية الخاصة به تمهيداً لبدء تنفيذ أعمال الإنشاءات.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تسليم مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية الإدارية الجديدة على مساحة 207 أفدنة نهاية عام 2021 بحجم استثمارات يتخطى 16 مليار جنيه منها 2.8 مليار جنيه سعر الأرض، مشيراً إلى انه يتضمن تنفيذ 5100 وحدة سكنية متنوعة انتهت الشركة من تنفيذ الهياكل الخرسانية والمبانى لنحو 300 فيلا و2500 شقة حتى الآن.

وكشف أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بنحو 150 مليون جنيه بمشروع البوسكو سيتى بمدينة المستقبل على مساحة تصل إلى 268 فدانا بالشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية، موضحاً أن إجمالى استثمارات المشروع تصل إلى نحو 22 مليار جنيه بحجم مبيعات متوقعة تصل إلى نحو 36– 40 مليار جنيه.

وأضاف أن الشركة تقوم حالياً باستخراج القرار الوزارى للمشروع من اجل بدء تنفيذ المشروع مطلع الربع الثالث من العام المقبل ويتضمن تنفيذ 6600 وحدة متنوعة تبدأ تسليمها خلال عام 2024 مشيراً إلى أن الشركة حققت حجم مبيعات بالمرحلة الأولى من المشروع بنحو 1.5 مليار جنيه وقريباً سنطرح المرحلة الثانية.

ولفت إلى أن مشروع كايرو بيزنس بارك بالقاهرة الجديدة على مساحة 78 ألف متر يتضمن شقين احدهما مجمع ادارى متكامل بمساحات بيعية 90 ألف متر ادارى والاخر فندق هيلتون جاردن إن 130 غرفة يتم تنفيذه باستثمارات تصل إلى نحو 1.5 مليار جنيه تستهدف الشركة ضخ 500 مليون جنيه به خلال العام الجارى على أن تبدأ تشغيله خلال الربع الثانى من العام الجارى.

وأضاف أن الشركة انتهت فعلياً من تنفيذ نحو 85 % من أعمال الإنشاءات الخاصة به وتستكمل الأعمال الداخلية به حتى نهاية العام الجارى.

وقال العسال أن الشركة تعتزم تشغيل مول جاردن 8 خلال الربع الأول من العام المقبل على مساحة 22 ألف متر باستثمارات 500 مليون جنيه ويتضمن 58 محلا تجاريا انتهت الشركة من تنفيذه بالكامل.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم بدء تسليم مشروعها كاى بالعين السخنة على مساحة 35 فدانا بواقع 40 وحدة فيلات وشاليهات و180 غرفة فندقية خلال الربع الأول من العام المقبل باستثمارات تصل إلى نحو 2.4 مليار جنيه موضحاً أن الشركة انتهت من تنفيذ نحو 85 % من المرحلة الأولى من المشروع التى سيجرى تسليمها مطلع العام المقبل.

وقال أن الشركة تعتزم بدء توريق بعض مشروعاتها خلال عام 2021 بالتزامن مع بدء تسليم المشروعات خاصة وان التوريق يشترط أن تكون الوحدة تم تسليمها ويقوم العميل بدفع 50% من ثمنها مشيراً إلى أن الشركة لم تحدد حتى الآن موعداً لطرح اسهمها بالبورصة المصرية.

وأكد أن الشركة ستقوم باعادة التقييم مرة أخرى قبل طرح اسهمها بالبورصة خاصة أن العام الجارى لم يكن موعداً مناسباً للطرح موضحاً أن الشركة تعتزم طرح نحو 20– 30 % من اسهمها حال قررت موعد الطرح من اجل زيادة رأسمالها من 1.5 – 2 مليار جنيه.

وأوضح أن محفظة أراضى الشركة وصلت حتى الآن إلى نحو 11مليون متر مربع بواقع 20 مشروعا وتستهدف الشركة ضخ نحو 2.5 مليار جنيه فى الإنشاءات بجميع مشروعاتها خلال العام المقبل بالإضافة إلى سداد اقسط الأراضى التى حصلت عليها نحو 1.25 مليار جنيه.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة مصر ايطاليا العقارية أن الشركة تنتظر حالياً طرح أراضى بنظام الشراكة مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة خاصة وانها كانت تقدمت للحصول على 500 فدان بها بنظام الشراكة ولكن لم تطرح الشركة أراضى للمشاركة وفضلت طرحها بنظام البيع والشراء.

وقال أن الشركة تدرس فرصاً استثمارية بشكل مستمر حيث تعتزم تنفيذ برج سكنى أكثر من 40 دورا سواء فى مينة العلمين الجديدة أو العاصمة الإدارية الجديدة ولكنها لم تقرر حتى الآن البدء فى تنفيذ مشروع مماثل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر