رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
عمرو عصمت

عمرو عصمت

الدولار يواصل التراجع

السبت 26/أكتوبر/2019 - 01:56 م
طباعة
انخفض سعر صرف الدولار أمام الجنيه بنحو 4 قروش ، في تعاملات البنوك وشركات الصرافة مع نهاية تعاملات يوم الخميس الماضي ،وسجل 16.08 للشراء ، 16.18 للبيع وبذلك يفقد الدولار 8 قروش خلال تعاملات هذا الأسبوع ويستمر تراجع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه استمرارا لسلسلة انخفاض العملة الأجنبية والتي بدأت مطلع العام الجارى 2019 مدفوعا بزيادة التدفقات النقدية من العملة الصعبة نتيجة تحويلات المصريين العاملين بالخارج، التي تشهد انتعاشة هذه الأيام، بالإضافة إلى التحسن في ايرادات السياحة والصادرات والاستثمارات غير المباشرة.

ومن المعروف أن اسعار صرف الدولار تؤثر بشكل مباشر في حالة ارتفاعها أو انخفاضها على أسعار جميع السلع والمنتجات، ويشهد سعر الدولار مقابل الجنيه خلال الأشهر الأخيرة منذ بدايات عام 2019 انخفاضات متتالية .

وقد زادت معدلات التخلي عن الدولار الأمريكي لصالح البنوك من المواطنين في الفترة الأخيرة مع استمرار تراجعه، والتوقعات بأن يواصل الانخفاض إلى مستويات أقل مع تحسن تدفقات النقد الأجنبي خلال الفترة المقبلة.

ومن المعلوم ان السعر الحالي للدولار هو ادني سعر منذ مارس 2017 والمتوقع استمرار تراجع أسعار الدولار خلال الفترة المقبلة . مما يدفع حائزي الدولار بسرعة التخلص من مدخراتهم تجنبا من خسارة المزيد من أموالهم .

 خاصة أن هناك فترات ستشهد تسارعًا في الانخفاض لاسيما بنهاية العام وبدءًا من منتصف يناير 2020 وحتى منتصف فبراير من ذات العام .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads