رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

تسليم شقق واستعدادات الشتاء وتحليل عينات الصرف أبرز أخبار المدن الجديدة

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 08:29 م
صدى العرب
طباعة
كتب:حمادة عبد العزيز
في قراءة صحفية خاصة ومختصرة يقدمها موقع صدى العرب نستعرض أهم الاحداث التي تدور بالمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية ،وسوف نتناول في جولاتنا الإخبارية اليومية عدد من أهم الاخبار التي تدور بهذه المدن ،وفي رحلتنا الاخبارية لهذا اليوم نقدم لكم اهم الاخبار التي شهدتها ستة مدن.

ونستهل جولتنا الاخبارية من مدينة بدر وفي إطار  أعمال التطوير التي تتم في منطقة سور مجرى العيون التي تتولى هيئة المجتمعات العمرانية تنفيذها وبناء على توجيهات الدكتور  مصطفى مدبولي  رئيس الوزراء – والدكتور عاصم الجزار – وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تم نقل عدد من سكان منطقة مجرى العيون والعاملين بالمدابغ إلى الوحدات السكنية البديلة التي تم تخصيصها لهم في مدينة بدر.
عملية النقل تمت تحت إشراف السيد المهندس عبد المطلب ممدوح – نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن – وتابع عملية النقل والتسكين المهندس كمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة والمهندس عمار مندور  رئيس جهاز مدينة بدر والمعاونين.
وتم توفير وجبات جاهزة ومشروبات تخفيفا عن السكان، الذين أعربوا عن سعادتهم بالوحدات السكنية المخصصة لهم والمنطقة التي انتقلوا إليها وأشادوا بمساحات الوحدات وجمال المنطقة وتنسيق المواقع، وتوجهوا بالشكر لجميع المسئولين مرددين "تحيا مصر".
 ومن مدينة برج العرب الجديدة واستعداد لاستقبال موسم الشتاء اتخذ جهاز مدينة برج العرب الجديدة برئاسة المهندس عصام بدوي  كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة لمواجهة أي حالات طوارئ خلال فصل الشتاء.
وصرح المهندس عصام بدوي بأنه جاري تطهير جميع البالوعات ومجاري الأمطار بالمدينة ، وتدعيم شبكة صرف الأمطار بالمدينة بتنفيذ عدد 120 بالوعة أمطار جديدة وربطها بشبكات الصرف، كما تم مراجعة جميع محطات رفع الصرف الصحي بالمدينة وعمل الصيانات الدورية لمكونات المحطة من طلمبات ومولدات للتأكد من أنها تعمل بكامل طاقتها، وتم التأكد من صلاحية وجاهزية جميع معدات الشفط والكسح وإجراء الصيانة اللازمة لها.
وأضاف بدوي أنه تم إعادة تشكيل اللجنة الفرعية لإدارة الأزمات ومواجهة الكوارث الطبيعية والمواقف الطارئة بالمدينة لتضم في تشكيلها أعضاء من كافة الجهات المعنية ( جهاز المدينة – الحماية المدنية – الشرطة – المرور ..الخ) مؤكدا على أن هناك تنسيق مستمر مع شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لتبادل الدعم في حال حدوث أي أزمات أو طواريء.
ونواصل نشرتنا الاخبارية من مدينة الشروق وفي إطار استعدادات جهاز مدينة الشروق لاستقبال الشتاء، صرح المهندس عبد الرؤوف الغيطي – رئيس جهاز المدينة – بأنه تم تشكيل لجنة الإدارة الأزمات من الإدارات المعنية بالجهاز لتنفيذ خطة مواجهة موسم الأمطار نظرا لقرب موسمي الخريف والشتاء وما يصاحبهم من سقوط أمطار.
وأوضح الغيطي أنه جاري تطهير بلاعات صرف الأمطار والتأكد من صلاحيتهم ومراجعة المعدات اللازمة من سيارات و ماكينات الشفط والعدد والأدوات وتدعيم فرق الطواريء بالكوادر الفنية لقطاعي المدينة ( شرق / غرب ) كل على حدة.
وأوضح المهندس عبد الرؤوف أنه تمت المراجعة الفنية لطلمبات ومولدات الكهرباء والطلمبات الغاطسة بمحطات رفع الصرف بالمدينة وذلك ضمن خطة إدارة الأزمات للتأكد من جاهزية المنظومة بالكامل.
وفي سياق متصل تم افتتاح حديقة أطفال وطن على مساحة 2000 م2 تضم أنشطة متنوعة ( مسرح – مكتبة – تعليم الرسم – منطقة ألعاب أطفال – صالة جيم وتدريب الأطفال على رياضات الدفاع عن النفس ( جودو – كاراتيه ) – مسجد – ساحة انتظار سيارات ) وأوضح رئيس جهاز المدينة ان الحديقة تم إنشاؤها بالتعاون بين جهاز المدينة وحزب مستقبل وطن ، وتقع الحديقة بجوار الخزان بالمحور الأوسط بالمدينة.
وأضاف الغيطي أن الحديقة جاهزة لاستقبال المواطنين يوميا من الساعة 5 مساء حتى 10 مساء بمقابل رمزي مؤكدا أن جهاز المدينة يسعى دائما لتحقيق رضاء سكان المدينة.
     
ونتابع من مدينة 6 أكتوبر وتوجيهات من  المهندس شريف الشربينى رئيس الجهاز بالمرور لأخذ عينات من مخلفات الصرف الصناعي للمصانع للوقوف على مدى التزام المصانع بالمعايير البيئية وذلك بالتنسيق مع الإدارات المختصة تحت إشراف السيد الدكتور محمد أسامة التوابتى - مدير إدارة الصرف الصناعي - والمهندس طارق عبدالرؤوف نائب رئيس الجهاز للتشغيل والصيانة وذلك لمتابعة أعمال التحكم فى صرف المنشآت الصناعية بمدينة 6 أكتوبر وعليه قامت الإدارة بإعداد خطة لمراقبة المنشات الصناعية وتم عمل حصر للمنشآت شديدة التلوث وبدأنا بالمراقبة عليها.
وأوضح الشربيني أن الإدارة تقوم بأخذ العينات وتحليلها بمعمل معالجة 6 أكتوبر الغربية ويتم تطبيق اللوائح والقوانين الخاصة بالمنظومة والمتمثلة فى قانون 93 لسنة 1962 ولائحتة التنفيذية 44 لسنة 2000 وقرار رئيس مجلس الوزراء 1012 لسنة 2018 بتطبيق أعباء الصرف الصناعي وتم التنسيق مع جمعية المستثمرين لعمل ورشة عمل عن أخطار الصرف الصناعي والتعريف بقرار رئيس مجلس الوزراء 1012 لسنة 2018.
وأوضح أن إدارة التحكم في مخلفات الصرف الصناعي تسعى إلى توفيق أوضاع المنشآت الصناعية وتحويلها من منشآت يتم فيها التخلص الآمن للصرف الصناعي إلى منشآت يتم فيها إعادة الاستخدام الآمن للصرف الصناعي حيث تم إعادة الاستخدام الآمن لعدد 12 منشأة صناعية وأكد الشربيني أن هذا التنسيق يرجع إلى التعاون المثمر وبناء الثقة والتوعية بين مالكى المنشآت الصناعية وجهاز 6 أكتوبر متمثلا في إدارة الصرف الصناعي.
وأكد رئيس الجهاز أن إدارة الصرف الصناعي بالجهاز تهدف إلى مساعدة المنشآت الصناعية والتجارية والسياحية للوصول إلى أفضل وضع بيئي للصرف الصناعي وإعادة الاستخدام الآمن وليس من أهدافها إغلاق المنشآت الصناعية والتجارية لأن المستثمر هو احد أهم نواتج الدخل القومي وهو فخر صناعة مصر أمام العالم ولكن بشرط ان يكون متوافق بيئيا وإلا تسرى عليه إحكام القوانين واللوائح السابقة.
وأشار إلى أنه عندما تم إحكام المراقبة على المنشآت أصبحت المياه الواردة الى محطة المعالجة متوافقة مع حدود القانون وبالتالى أصبحت المعالجة الثلاثية بكفاءة 100 % وعلى أساس ذلك بدأ بيع المياه المعالجة ثلاثيا لرصف الطرق والمسطحات الخضراء وهذا أساس التعاون المثمر والثقة بين المستثمرين وجهاز 6 أكتوبر.  وفي سياق آخر يواصل جهاز مدينة 6 أكتوبر أعمال كفاءة محور الكفراوي والتي تشمل تطوير الطرق والأرصفة.
                              
ومن مدينة العبور نستكمل جولتنا الاخبارية حيث قام جهاز مدينة العبور برئاسة المهندس احمد عمران – رئيس جهاز المدينة -  عن طريق إدارتي الطرق والزراعة بتطوير وتجميل المحور الغربي لجهاز المدينة المؤدي إلى جامعة بنها.
ومن مدينة الصالحية الجديدة وفي إطار التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة التربية والتعليم وشركة الصالحية للاستثمار والتنمية ومشروع تطوير القوى العاملة الذي يهدف إلى تعزيز المهارات المعمول بها من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تم الإعلان عن فتح قسم جديد  بمدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة متخصص في مجالي تكنولوجيا الزراعة والري وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني.
وصرح السيد المهندس رمضان خيري رمضان – رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة – بأن القسم الجديد تم افتتاحه ضمن المدرسة الثانوية الزراعية التي تم إنشاؤها بمعرفة جهاز المدينة وتم تسليمها لهيئة الأبنية التعليمية وتعمل منذ أكثر من 5 سنوات.
وأوضح رمضان أن هذه المدرسة تعد أول مدرسة تكنولوجية متخصصة تهدف إلى تطوير الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني مشيرا إلى أن افتتاح مثل هذه المدارس يدعم اتجاه الدولة في تطوير التعليم الفني نظرا لأهميته في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

                

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر