رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

جولتا بهجات وتسليم أرض وتنفيذ ٢٦ قرار غلق وازالة أبرز أخبار المدن الجديدة

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 10:25 م
صدى العرب
طباعة
كتب:حمادة عبد العزيز
في قراءة صحفية خاصة ومختصرة يقدمها موقع صدى العرب نستعرض أهم الاحداث التي تدور بالمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية ،وسوف نتناول في جولاتنا الإخبارية اليومية عدد من أهم الاخبار التي تدور بهذه المدن ،وفي رحلتنا الاخبارية لهذا اليوم نقدم لكم اهم الاخبار التي شهدتها خمسة مدن.
ونستهل جولتنا بخبر من مدينة طيبة الجديدة،حيث سلم
المهندس مصطفى سعيد رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة قطعة أرض بمنطقة النوادي بالإسكان الاجتماعي تم تخصيصها لإقامة نادي اجتماعي لصالح وزارة الداخلية، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية من بينهم اللواء أحمد أبو اليزيد – مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة للأندية وفنادق الشرطة و اللواء عماد حمدي وكيل الإدارة، و اللواء سعيد راجح – مساعد المدير والمشرف على الإدارة الهندسية وحضور ا اللواء مدير أمن الأقصر والسادة المرافقين .
       
ومن مدينة قنا الجديدة نواصل رحلتنا الاخبارية بخير يشير إلى زيارة المهندس كمال بهجات – مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية والتطوير للمدينة تفقد خلالها عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة في الإسكان الاجتماعي وسكن مصر بمدينة غرب قنا وكذلك محطة مياه الشرب بمدينة قنا الجديدة رافقه خلالها  المهندس رضوان عبد الرشيد رئيس الجهاز.
  ونستكمل جولتنا منمدينة 6 أكتوبر بنبأ حول استمرار الحملات التي يشنها جهاز مدينة 6 أكتوبر لإزالة المخالفات ورصد التعديات شن جهاز المدينة بالتعاون مع شرطة التعمير  وشرطة المرافق وإدارة الأمن بالجهاز،عدة حملات لضبط المخالفات بمختلف أحياء المدينة، أسفرت عن غلق وتشميع عدد من المحال المخالفة ، و تنفيذ عدد 19 قرار غلق وتشميع للمحلات المخالفة بالحي الأول المجاورة الأولى على المحور المركزي و تنفيذ عدد 7 قرارات إزالة.
وفي سياق متصل، أهاب جهاز مدينة 6 أكتوبر بالمواطنين الذين استغلوا بعض المسطحات أمام قطع الأراضي المملوكة لهم كمسطحات خضراء خاصة بهم دون الحصول على موافقة الجهاز ودون سداد رسوم مقابل الانتفاع بسرعة التقدم للتقنين وسداد الرسوم المقررة بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين وأوضح المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز المدينة أنه جاري اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو رصد  هذه المخالفات والتعامل معها في ضوء القواعد واللوائح المنظمة لذلك، مضيفا: أنه في حالة عدم التزام الملاك بتقنين هذه المسطحات سيتم تحويلها إلى منفعة عامة.
وفي إطار استعدادات المدينة لاحتفالات السادس من أكتوبر، صرح السيد المهندس شريف الشربيني – رئيس جهاز المدينة – أنه جاري تركيب لمبات الإنارة الليد على أعمدة الإنارة بشوارع المدينة.
                
ونتابع من دمياط الجديدة وأعلان المهندس محمد رجب – رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة – أنه  تم الانتهاء من تنفيذ مركز طبي بالمجاورة 30 بالحي السادس بالمدينة على مساحة 697 م2 ، ومكون من طابقين بتكلفة إجمالية (2.690) مليون جنيه . 
وأوضح رئيس الجهاز أن إنشاء هذا المركز يأتي في إطار تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية للعناية بصحة المواطنين وكذلك حرص الجهاز على توفير منظمة متقدمة من الخدمات الصحية وتخفيف العبء عن المستشفيات والمركز الطبية القائمة حاليا فيظل زيادة الكثافة السكانية التي تشهدها المدينة مع قرب الانتهاء من تنفيذ عدة مشروعات في مجال الإسكان مثل ( سكن مصر – دار مصر للإسكان المتوسط – جنة للإسكان الفاخر – الإسكان المتميز ).
ومن مدينة حدائق اكتوبى نواصل بخبر تفقد المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،عدد من المشروعات المختلفة بمدينة حدائق أكتوبر، رافقه خلال الزيارة، المهندس أشرف فتحي، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر،  ومسئولو جهاز المدينةنختتم جولتنا من مدينة 15 مايو بخبر حول جولة المهندس سيد همام التي تفقد خلاله عدد من المشروعات الخدمية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة الياسمين ( 50 فدان ) والتي تضم 84 عمارة بغجمالي عدد 2016 وحدة ومدرسة تعليم أساسي بخلاف الحضانة والمحلات، كما تفقد أعمال رصف الطرق التي تتم طبقا للمواصفات الفنية.
وأكد السيد رئيس الجهاز على التزام جهاز المدينة بخطة الدولة لتسليم وحدات الاسكان الاجتماعي كاملة المرافق وفقا للمواعيد المحددة تحت شعار "مايو أفضل وإسكان اجتماعي بواجهة حضارية".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر