رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

المعاصر والتجريبي يطرح استمارة الورش والمحاضرات العملية

الخميس 29/أغسطس/2019 - 12:00 ص
صدى العرب
طباعة

مهران : 13 مدرب من فرنسا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وأوغندا

داعمو الورش "الهيئة العربية- المكتب الثقافى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة - مؤسسة اليابان – مكتب القاهرة."


طرحت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي برئاسة د. سامح مهران استمارة المشاركة بالورش الدولية للمهرجان والذي يعقد في الفترة من 10 وحتى 19 سبتمبر القادم.

وأكد د. سامح مهران أن الورش والمحاضرات العملية بالدورة 26 تقام بشراكة مع مجموعة من الداعمين من بينهم الهيئة العربية للمسرح، المكتب الثقافى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، مؤسسة اليابان – مكتب القاهرة.

وأوضح أن الورش تشمل لأول مرة 9 ورش ومحاضرات عملية، ويدرب ويحاضر بها 13 مدرب، وهو العدد الأكبر من الورش التدريبية والمحاضرات العملية وعدد المدربين أيضا في مجالات، الإخراج والمسرح الراقص، والرقص الافريقي، والمسرح الموسيقي، والإضاءة المسرحية، والكتابة، والتعبير الجسدي الخ .. مشيرا إلى أن المدربين من دول فرنسا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وأوغندا.

وتشمل الورش ورشة "التعبير الشعرى للجسد" اسم المدرب سباستيان بروتيه ميشيل – فرنسا، ورشة الدراماتورج للمدرب بيتر ايكرسول – استراليا، ورشة مشروع كومب للفنون للمدرب  جينجو اسماعيل – أوغندا، ورشة الإضاءة مسرحية للمدرب جاي ريان - الولايات المتحدة الأمريكية، ورشة لـ إخراج المسرح الراقص للمدرب دان سافر - الولايات المتحدة الأمريكية، و محاضرة عملية لـ لي بروير ومود ميتشل - الولايات المتحدة الأمريكية، ومحاضرة عملية محاضرة عملية فى المسرح الموسيقي لـ- سوزانا مارس وإريك ليتل وكاترينا جالكا - الولايات المتحدة الأمريكية، ومحاضرة عملية عن محاضرة عملية عن التمثيل والحركة والأداء للمدربين  فين شامبري وجوزي سيد وجوناثان والترز - الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف مهران أن الموعد النهائى للالتحاق بالورش 5 سبتمبر 2019 ، كما أن استمارة الورش متاحة للمتقدمين على موقع المهرجان بعد تطويره، وتطبع الاستمارة ويملأها المتقدم للورشة وتسلم باليد في مقر المهرجان بساحة دار الاوبرا المصرية الجزيرة - مبنى قطاع الإنتاج الثقافي الدور الثانى، كما اشترط بالاستمارة على المتقدمين الالتزام بحضور جميع أيام الورشة ، وإلا يُحرم غير الملتزمين من حضور أي من ورش المهرجان في دوراته القادمة .

رابط الاستمارة بموقع المهرجان

https://drive.google.com/file/d/14aZUD7QOrnbAW_wf-InTmi6SydAemYRW/view?fbclid=IwAR34vwTnwkM7RuZlykPstEoP1Z_RKTvQmj-0SLAq-qfZZiV4DKpYaOVAmVs

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر