رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

أسباب تأجيل معرض القاهرة الدولى للسيارات "أوتوماك فورميلا 2019"

الخميس 22/أغسطس/2019 - 11:08 م
صدى العرب
طباعة
كتب – أشرف كاره
أعلنت مؤخراً شركة (إنفورما – informa) لتنظيم المعارض – المالكة و المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للسيارات (أوتوماك فورميلا) عن تأجيل الدورة الـ 26 من معرضها الذى كان مخططاً له أن ينطلق مع الثامن عشر من سبتمبر المقبل لمدة خمسة أيام وحتى الثانى والعشرون من نفس الشهر ، إلى موعده الجديد بالفترة من 17 – 21 من ديسمبر المقبل 2019 ، وقد أعزت الشركة المنظمة إلى أن أسباب التأجيل هى :

"الحرص منها على العمل بمبدأ تقديم فرصة متساوية للشركات كافة في الوصول لأفضل نتيجة والإستفادة من الوجود في الحدث الأكبر والأهم في عالم صناعة السيارات في مصر !!، ولضمان توافر العديد من الطرازات الجديدة والتي تأثر وصولها بالعديد من المتغيرات في آليات استيراد السيارات"

فيما لم يتم الدخول إلى الأسباب الموضوعية التى تسببت فى هذا التأجيل وهى (من وجهة نظرنا):

·         رغبة العديد من الشركات بعدم المشاركة فى المعرض بسبب رؤيتهم للتكلفة العالية للمشاركة (من إيجار المساحات)

·         عدم توافر طرازات جديدة لدى العديد من الشركات لتشجعها على المشاركة.

·         حالة نقص السيولة بشكل عام فى السوق وهو ما أثر على مبيعات الشركات هذا العام ، ومن ثم ضعف فرصة العديد منها للإستفادة بالمشاركة فى تعويض بعض من تلك المبيعات المستهدفة.

·         تفضيل بعض الشركات لتوجيه ميزانيات المشاركة بالمعرض فى عمل حملات تسويقية موجهة بشكل مباشر لعملائها المحتملين، وموزعة زمنياً على الخمسة أشهر المقبلة حتى نهاية العام ، وليس فقط لمدة خمسة أيام مكثفة.

·         تخوف بعض الشركات التى قررت المشاركة من الوقوف (وحيدة) بالمعرض بعيداً عن منافساتها المعتادين الذين يخلقون بدورهم جواً من الفرص التنافسية لدفع المبيعات أثناء المعرض.

·         الدور السلبى التى لعبته بعض جماعات التواصل الإجتماعى المغرضة فى محاربة مبيعات شلاركات السيارات منذ بدء العام الجارى.

وعليه نتمنى فى النهاية أن يؤدى هذا التأجيل إلى الوصول إلى نتيجة مرضية لكافة الأطراف وأن تتبدل المعطيات الحالية التى أدت إلى تأجيله ، وذلك ليس فقط على مستوى المنظمين أو العارضين ... ولكن أيضاً لكل من ينتظرون هذا المعرض بشغف سنوياً من زوار وموردين ووسائل إعلام وحتى عاملين مؤقتين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر