محافظات
«تعليم القليوبية» تنفذ أكبر خطة للشراكة المجتمعية بالتعاون مع المؤسسات الدولية
أعدت إدارة الجمعيات الأهلية بمديرية التربية والتعليم خطة العمل خلال الفترة المقبلة.
وقالت عزة عابد، مدير إدارة الجمعيات الأهلية بالمديرية، إن هناك خطة للارتقاء بمنظومة الشراكة المجتمعية، وربط المجتمع والمؤسسات التعليمية بالمجتمع المحيط.
وتم توقيع بروتوكولات تعاون بين وزارة التربية والتعليم وهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لتنفيذ مشروع بيئة تعليمية آمنة بإدارة العبور التعليمية؛ بهدف دمج ودعم الطلبة السوريين مع المصريين ومشروع التعليم وحماية الطفل.
كما تم التنفيذ فى ٨ مدارس ٤ مدارس بالمرحلة الابتدائية، و٤ مدارس بالمرحلة الإعدادية، وتم التدريب لمديرى المدارس والإخصائيين والنفسيين والمشاركة المجتمعية ومدير عام إدارة العبور، على التعلم النشط وحل المشكلات وسياسة تقبل الآخر.
تم توقيع بروتوكول تعاون مع منظمة بلان الدولية من خلال الوزارة لتنفيذ مشروع المدرسة السعيدة والآمنة، وتم التنفيذ فى عدد ١٥ مدرسة، وتم التدريب لمديرى المدارس والإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والمشاركة المجتمعية وكذلك مدير عام إدارة العبور على للمعايير الدولية لحماية الطفل والقانون المصرى لحماية الطفل والقانون ١٧٩ الخاص لحماية الطفل فى المؤسسات التعليمية، وحقوقهم، وتم دعم الأنشطة وتوزيع أدوات مدرسية وزى وحقائب مدرسية على الطلاب.
كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة كير الدولية واخر مع برنامج الغذاء العالمى وبالتعاون مع جمعية المرأة والمجتمع والمؤسسة التربية الإفريقي الأبحاث، وتم عقد ورشة عمل لتأهيل معلمى وإخصائى مدارس التربية الخاصة ومدارس الدمج بمرحلة التعليم الأساسى بعنوان (التوحد).
بحضور إدارة المشاركة المجتمعية والتربية الخاصة و١٥ معلم دمج وتربية خاصة ومؤسسة انجاز مصر، وتم من خلالها عقد ورشة عمل تنموية للعاملين والمشاركة المجتمعية والأمن بالمديرية ومختلف الإدارات وبروتوكول تعاون مع مؤسسة البناء الإنسانى لتنفيذ مشروع (كن نفسك حقق هدفك)، وتم تنفيذه فى ٣ مدارس بإدارة بنها، وتم تدريب الطلاب على برنامج مراقبة النفس، وتحويل المشاعر من سلبية إلى إيجابية، وجار استكمال المشروع بباقى المدارس.
وعقد ورشة عمل بالتعاون مع الهيئة العالمية للإعجاز فى القرآن والسنة، بالإضافة للتواصل مع جميع المهتمين بالتعليم بالمحافظة، والمؤسسات الداعمة للتعليم.










