محافظات
٢مليون جنيه لإنهاء "طفح المياه" بمحور السادات بأسوان
صرح المشرف العام على تنفيذ مشروعات جنوب الصعيد بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس بهاء الدين جابر بأنه يجرى حاليا تنفيذ مشروع الحل العاجل للصرف الصحي بطريق السادات الهام بمدينة أسوان لإنهاء ظاهرة طفح مياه الصرف الصحي المستمر بالمحور .
وقال جابر إن المشروع يتضمن إقامة خط انحدار للصرف الصحي بنظام الدفع الموجه الذي تصل تكلفته لأكثر من مليوني جنيه وبطول 1400 متر، حيث تم الانتهاء من 900 متر وباقي 500 متر سيتم الانتهاء منها نهاية الشهر الحالي للقضاء نهائياً علي أي طفح أو تسرب للمياه بهذا الطريق الحيوي.
ولفت إلى أن خط الانحدار الجديد سيكون أكثر
استيعاباً لأي كمية من مياه الصرف الصحي، حيث يصل قطره إلى 630 ملي بمواسير بلاستيكية،
والتي تتميز بقدرتها علي التعامل معها في سهولة وعدم تعرضها لأي انفجارات، بالإضافة
إلى أنه سيتم أيضاً تركيب 30 مطبق بطول الخط حتى يتسنى التعامل مع أي عوائق في مرور
المياه بسهولة مستقبلياً .










