اخر الأخبار

اخبار

وزيرة الصحة تتابع الدورات التدريبية الجارية للاطقم الطبية بمبني هيئات التأمين الصحي الجديد

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 02:10 م
صدى العرب
طباعة
صفاء أمين


شهدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،  اليوم، يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الدورات التدريبية الجارية للفرق الطبية بمبني هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك تمهيدا لانطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارتها التفقدية للمحافظة والتي تستمر ليومين ضمن سلسلة من الزيارات المكثفة التي تقوم بها الوزيرة لتفقد عددٍ من المنشآت الطبية وعقد مجموعة من الاجتماعات المتعلقة بإطلاق المنظومة.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان ان الدكتور أحمد طارق أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، والمشرف على أقسام جراحات الأطفال بمستشفي أطفال النصر التخصصي ببورسعيد، والدكتور عادل رياض أستاذ طب الأطفال بجامعة بنها، قاما بتنظيم دورة تدريبية لأطباء الأطفال العاملين بمنظومة التأمين الصحي للتدريب على المهارات الإكلينيكية للرعاية المركزة للأطفال، والأطفال المبتسرين عن طريق اكتساب مهارات إستخدام الأجهزة الطبية عمليا، تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية الجارية للفرق الطبية لرفع كفاءتهم المهنية، للوصول إلى أفضل خدمة طبية مقدمة للمواطنين.

كما شهدت وزيرة الصحة دورة تدريبية أخري للاطقم التمريضية لرفع كفاءتهم المهنية وتأهيلهم للتعامل مع المرضي على أيد أساتذة متخصصين في هذا المجال، مشددة على ضرورة الإستمرار في التدريب والتعليم المستمر للارتقاء بالمنظومة الصحية الجديدة بهدف رضاء المريض عن الخدمة الطبية المقدمة.

وفي سياق آخر تفقد الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، والمشرف على مشروع التأمين الصحى الجديد، لجان المقابلات الشخصية للفرق الطبية المقرر عملهم في مستشفيي النساء والولادة وأطفال النصر التخصصي، وعدد من وحدات طب الأسرة، وذلك تمهيدا لتوقيعهم على العقود مع منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.


جدير بالذكر أن الوزيرة كانت قد دشنت غرفة عمليات وطوارئ بمقر هيئات التأمين الصحي الثلاث، للوقوف على التجهيزات النهائية لحظة بلحظة على مدار الـ٢٤ ساعة يومياً وتذليل أي عقبات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل سينجح إيهاب جلال فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح إيهاب جلال فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر