اخر الأخبار

فن وثقافة

300 فعالية ترفيهية وفلكورية وعروض عالمية في العيد بالسعودية

الإثنين 03/يونيو/2019 - 03:33 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح

سكان المملكة العربية السعودية وزوارها على موعد مع باقة واسعة من الخيارات الاحتفالية الممتعة والعروض العالمية، التي تتخللها عروض نوعية تقام للمرة الأولى بالمملكة خلال فترة عيد الفطر المبارك.

يشهد موسم العيد، أحد مواسم السعودية 2019، أكثر من 300 فعالية ترفيهية وفولكلورية وعروض عالمية وأنشطة ثقافية وفنية، تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع في كافة مناطق المملكة، وتقام للمرة الأولى بهوية موحدة احتفاءً بعيد الفطر المبارك.

وتنتعش خشبات المسارح في مختلف المدن السعودية بالعديد من العروض المسرحية لنجوم السعودية والخليج والوطن العربي، يتقدمهم النجم سمير غانم في سلسلة عروض مسرحية، ومحمد هنيدي وأحمد بدير، وطارق العلي، فايز المالكي، علاوة إلى العديد من المسرحيات والحفلات الغنائية والفعاليات الفنية مثل "أوكسترا من الستين للحين" والفن الكوري والفن الأوروبي، بينما سيكون العالم الافتراضي حاضراً في موسم العيد عبر الألعاب الالكترونية.

كما تشهد احتفالات العيد بالمملكة عروض "شادو لاند" و"اليشا كير"، و"أوركسترا هاربيوتر لا فيرتا"، وغيرها من الفعاليات الترفيهية، فيما يتنافس نجوم السيرك في تقديم هواياتهم البهلوانية وشغفهم بالدراجات النارية واحترافهم في عروض السيرك تحت ثلاثة عناوين، يتصدرها "سيرك هوليود" و"السيرك الإفريقي" و"سيرك أمريكانو" و"سيرك دهشة"، ويقف العارض الأمريكي "روب ليك" الأشهر في الخدع البصرية والعروض المسرحية التفاعلية أمام الجمهور خلال العيد.

ويشارك النجمان المصريان محمد حماقي وأنغام، عدد كبير من نجوم الطرب السعودي والخليجي، في ليال غنائية مميزة تبدأ في ثاني أيام العيد، وتنتهي في 8 يونيو الجاري.

يحيي الحفلات من نجوم المملكة محمد عبده ورابح صقر وخالد عبد الرحمن، ومن نجوم الخليج حسين الجسمي، وعبدالله الرويشيد ونوال الزغبي ونجوى كرم، وتقام الحفلات في العاصمة السعودية الرياض، ومدن الطائف والدمام والإحساء.

 

إرسل لصديق

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر