رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

مكرم محمد أحمد: لم نحاسب أي صحفي أو إعلامي على رأيه السياسي

الأربعاء 22/مايو/2019 - 05:18 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
شدد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على دور المجلس المهم في ضبط وتنظيم المشهد الإعلامي والعمل على توفير بيئة مهنية مناسبة، مشيرا إلى قانون حرية تداول المعلومات الذي أعده المجلس بالتشاور مع الهيئات والنقابات المعنية وتقدم به للحكومة تمهيدا لتقديمه إلى البرلمان.

وقال مكرم -خلال حوار أجرته معه وكالة الأنباء الفرنسية- إن قرارات المجلس تصدر من جميع الأعضاء ولا ينفرد بها رئيس المجلس، وجميعها جاءت لتصحيح أوضاع أو لضبط مخالفات وتجاوزات يجب التعامل معها بسلطة القانون المكفولة للمجلس وهو ما أيدته الأحكام القضائية في أكثر من قضية لجأ فيها أصحاب الشأن إلى استخدام حقهم في التقاضي.

وردا على سؤال حول "عقاب الصحفيين"، أكد أن المجلس لم يحاسب أي صحفي أو إعلامي على رأيه السياسي لكنه تصدى للخروج على الضوابط، خاصة أن هناك حالات وصلت إلى حد الانفلات مثل فوضى الفتاوي على الشاشات التي وصلت إلى إباحة مضاجعة الموتى، ذاكرا أن المجلس عاقب صحفيين في أربع حالات فقط بإحالتهم إلى نقابتهم.

وأشار رئيس المجلس، إلى حرصه على حماية حرية الرأي والإبداع، وإلى رفضه منع عرض أي عمل فني حتى عندما أوصت لجنة الدراما رمضان الماضي؛ لأنه يرى أن الابداع لا يجب أن يُمس لكن يمكن تقويمه وتصويب الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها القائمون عليه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر