رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الجامعة العربية تدين في اليوم العالمي للعيش معا في سلام كافة مظاهر الكراهية والتعصب

الخميس 16/مايو/2019 - 12:49 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

أكدت الجامعة العربية أهمية تعزيز ثقافة التعايش السلمي سواء داخل المجتمع الواحد او بين المجتمعات المختلفة وذلك باعتباره مطلب اساسي لضمان امن واستقرار المجتمعات في ظل ما تواجهه تلك المجتمعات في الوقت الراهن من تحديات مثل الاٍرهاب والتطرف والتعصب والعنف وعدم المساواة والتمييز على اساس العرق او الجنس او الدين او اللون.

وقالت السفيرة هيفاء. ابو غزالة الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية ان بناء السلام المستدام يستند الى التماسك المجتمعي والتضامن وقبول الاخر وإدارة الخلافات والنزاعات وفقا لمباديء التسامح والتعددية الثقافية.

واكدت الجامعة- في بيان اصدرته اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعيش معا في سلام والذي يوافق السادس عشر من شهر مايو من كل عام-على ضرورة ترسيخ ثقافة العيش معا في سلام على الرغم من الاختلافات القائمة على اساس العرق او اللون او الدين او الجنس الذي يتطلب بشكل اساسي القدرة على تقبل الاخر واحترامه وتعزيز التفاهم المتبادل.

وجددت الجامعة العربية ادانتها لكافة مظاهر الكراهية والتعصب والتمييز العنصري والقولبة النمطية السلبية والوصم والتحريض على العنف وممارسته ضد الناس بسبب دينهم او معتقداتهم او لونهم او جنسهم .

كما ادانت الامانة العامة مجددا الأحداث الارهابية التي وقعت مؤخرا في كل من نيوزيلندا وسيرلانكا وأسفرت عن مقتل العديد من مواطني الدولتين وتدمير دور العبادة فيها.

واكدت الجامعة العربية في هذه المناسبة مجددا دعمها لمباديء ومقاصد الامم المتحدة والخاصة بتعزيز احترام حقوق الانسان والحريات الاساسية وذلك ضمن تعزيز الامن والسلم العالميين وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر