رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

إجراء القرعة العلنية لـ74 وحدة بمشروع شارع مصر بالمنيا

الأربعاء 15/مايو/2019 - 02:41 م
صدى العرب
طباعة
علي جمال الدين

محافظ المنيا يلتقي الفائزين ويؤكد: المشروع بداية لفتح ابواب الرزق وتوفير فرص عمل

أجرت الوحدة المحلية لمدينة المنيا القرعة العلنية لمشروع شارع مصر على 74 وحدة بالمشروع ، حيث أسفرت القرعة عن اختيار 52 مستحق من الشباب والفتيات موزعين على 18 محل و34 عربة بالمشروع .

من جانبه التقي اللواء قاسم حسين محافظ المنيا عقب انتهاء مراسم القرعة بالمستحقين ، والذين وقع عليهم الاختيار ، حيث هنا الجميع بالحصول على وحدة بالمشروع ، مؤكدا ان هذا المشروع هو نقطة بداية لإقامة أنشطه متنوعة تفتح ابوابا من الرزق للشباب واقامة المزيد  من فرص العمل لابناء المدينة.

وأضاف المحافظ، أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بدعم شباب الخريجين وتقديم يد العون لهم وتسخير الإمكانيات اللازمة لتمكينهم من تنفيذ وإقامة مشروعاتهم الصغيرة ، برؤية حضارية جديدة تتم بشكل منظم ومنضبط، مما يتيح توفير فرص عمل للشباب داخل إطار قانوني.

أوضح محمد سيد رئيس المدينة أنه تم سحب 900 كراسة شروط خاصة بالمشروع  ،لإجمالي 74 وحدة بالمشروع ، وقد استوفي جميع الشروط 57 طلبا ، وسيتم فتح باب التظلمات الاحد القادم ولمدة 15 يوما ،حيث ستجرى قرعة اضافية على 22 وحدة من المشروع للمتقدمين عقب استقبال وفرز طلبات التظلمات .

هذا وقد انهت المحافظة اعمال تنفيذ شارع مصر ، حيث تم تطوير المنطقة المجاورة للكورنيش بمدخل دماريس ، ويخصص الشارع للمشاة فقط، بحيث يحتوى على عدد من المحلات التجارية تتفاوت من حيث المساحات، على أن يخصص جانباً من الشارع للنشاط التجاري المتنوع، أما الجانب الأخر فقد تم تخصيصه لنشاط المأكولات والمشروبات بالإضافة إلى تخصيص عربات لأنشطة متنوعة .

وقد تم مراعاة البعد الجمالي والحضاري للتصميمات المقدمة وكذلك سهولة التحرك والتسوق للمواطنين بجانب تخصيص أماكن انتظار للسيارات، كما تم مراعاة  زيادة المسطحات الخضراء وأحواض الزهور واقامة طرقات للتنزه ولعب الأطفال، علاوة على إقامة نافورة وتخصيص منطقة للعب الأطفال واستغلال الجزء الاسفل للكورنيش ضمن منطقة التطوير الاستغلال الأمثل بما لا يتعارض مع طبيعة المكان.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر