رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

إقبال كبير على الجناح المصري بسوق السياحة والسفر بدبي

الإثنين 29/أبريل/2019 - 02:32 م
صدى العرب
طباعة
كتبت اسماء مدين

قال عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة والمشاركين في سوق السياحة والسفر بدبي الذي يستمر حتى واحد مايو أن هناك اقبال كبير على الجناح المصري بسوق السياحة والسفر من جميع الاشقاء العرب سواء من الامارات أو السعودية وغيرها.
وأكد عجلان في تصريحات له اليوم ان ردود الافعال داخل الجناح المصري ومدى الاقبال على زيارة مصر حاليا يبشر بموسم سياحي عربي قوي هذا العام خاصة ان العرب من عشاق قضاء رمضان في مصر ونحن بعدها مقبلون على موسم الاجازات وتنظيم بطولة الأمم الافريقية في مصر والعرب عاشقون للرياضة وكل هذا سيشجع على ارتفاع معدلات السياحة العربية الوافدة لمصر خلال هذا العام.
وأشاد عجلان بتنظيم وزارة السياحة للجناح المصري وما يحويه من امكانيات رائعة للتعرف على المقاصد السياحية المصرية ووجود تقنيات تكنولوجية تجعلك تشاهد المزارات السياحية وكأنك بداخلها وأيضا تخصيص جانب من المعرض لتنشيط السياحة العربية خلال شهر رمضان الكريم تحن عنوان " رمضانك عندنا"
وأضاف عاطف بكر عجلان ان القاءات التي تقوم بها الوزيرة د. رانيا المشاط داخل المعرض مع كبير المسئولين العرب وكذلك اللقاءات الاعلامية والصحفية ودعوة المدونين والمتخصصين في السوشيال ميديا كل هذا له دور مهم جدا في تنشيط السياحة العربية لمصر والترويج للقاصد السياحية.
وأضاف عجلان أن السائح العربي يتميز بأنه من النوعية مرتفعة الانفاق وهو يفضل السياحة الشاطئية بالمدم السياحية المناطق الترفيهية داخل القاهرة والجيزة.
ودعا عاطف عجلان الى ضرورة إعداد برامج سياحية تناسب السائح العربي لزيارة مصر وتجذبه للاستمتاع بجوها وجمال معالمها.
 وتوقع عجلان ان ترتفع السياحة العربية لمصر بشكل العام والخليجية بشكل خاص بنسبة كبيرة مقارنة بعام 2018 مؤكداً أن الاحصائيات المتاحة توضح أن السعودية تصدرت قائمة الدول الخليجية المصدرة للسياحة بمصر بحوالي أكثر من 909 ألف سائح سعودي تلتها الكويت بحوالي 164 الف سائح كويتي ثم الامارات والبحرين وسلطنة عمان.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر