رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

بالصور..مستقبل وطن ينظم مؤتمرًا حاشدًا وندوات للتعديلات الدستورية بكفر الشيخ

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 10:33 م
صدى العرب
طباعة
وسام أمين
نظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف بمحافظة كفرالشيخ،اليوم الأربعاء، مؤتمرًا حاشدًا بمدينة قلين، وعددا من الندوات المؤيدة للتعديلات الدستورية بالمراكز والمدن،وذلك  تحت إشراف المهندس فوزى الرفاعى أمين عام الحزب بالمحافظة، وذلك فى إطار الندوات المكثفة التى ينظمها الحزب بكافة محافظات الجمهورية.

حيث شهدت مدينة قلين مؤتمرًا حاشدًا بحضور أكثر من 3 ألاف مواطن، وألقى الدكتور على أبوشوشة، الأمين العام المساعد للحزب، كلمة فى المؤتمر، أكد فيها أن التعديلات الدستورية الجديدة من شأنها إتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع للمشاركة السياسية، حيث تم تخصيص ٢٥ % على الأقل من مقاعد مجلس النواب للمرأة، بالإضافة إلى التمثيل المناسب للشباب والعمال والفلاحين والأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم  تخصيص غرفة ثانية لمجلس النواب بما يتيح لاصحاب الطموح السياسي المشاركة الفعالة فى الحياة السياسية ويسهم فى تحقيق المزيد من الديمقراطية،معربًا عن أمله فى تحقيق نسبة مشاركة عالية فى الاستفتاء أيا كان الرأي بنعم أو لا.

وقال الدكتور ياسرالجندى، أمين السياسات والتخطيط الاستراتيحى بالمحافظة، إن الدستور من صنع البشر وأن معظم الدساتير يتم تغييرها ولاتوجد مشكلة فى ذلك مؤكدا ان مصر فى عام ٢٠١٤ كانت فى ظروف صعبة فتم اعداد الدستور سريعا مما تطلب إجراء بعض التعديلات التى تتناسب مع مكونات المجتمع المصرى وظروفه.

شارك فى المؤتمر العميد همام جودة، أمين الحزب بقلين، واللواء مراد القطان، عضو مجلس الشعب السابق، والقس لوقا سلامة، كاهن الكنيسة بقلين.
 
وفى مقر الحزب بمدينة كفرالشيخ عقدت ندوة بالتنسيق مع الجامعة عن التعديلات الدستورية، بحضور المهندس فوزى الرفاعي،أمين عام الحزب، والدكتور على أبوشوشة، الأمين العام المساعد، والدكتور الغمرى الشوادفى، أمين التنظيم، ومايكل مكرم، أمين المواطنة، ومايسة عبدالجواد،أمينة الفلاحين، وعدد من عمداء الكليات.

تحدث الحضور عن أهمية الحشد فى الاستفتاء المقبل ومشاركة القيادات الجامعية بدلًا من العزوف عن المشاركة مثلما كان يحدث فى الاستحقاقات السابقة.

وفي مركزالحامول، عقدت ندوة بمقر الإرشاد الزراعى بقرية (الحندقوقة) بحضور عمرو سعدة، أمين الإعلام بالمحافظة، والمهندس يوسف البيلى، مدير الإدارة الزراعية بالحامول، والمهندس مدحت مصطفى سعدة، نقيب الزراعيين بالحامول، والمهندس صابر المقنع، عضو هيئة مكتب أمانة الفلاحين بحزب مستقبل وطن بالمحافظة، والمحاسب محمد فؤاد الشربينى، رئيس المجلس المحلى الأسبق بالحامول، والحاج خالد عجور، رجل الأعمال، ومشايخ قرى الحندقوقة وأم الشعور وأبوشاهين وحميدة وذوبع وعدد من قيادات القرى المذكورة.

أكد عمرو سعدة،أمين الإعلام،أن الدستور ليس قرأنا ولا إنجيلًا لأنه من صنع البشر، وجاء اجراء بعض التعديلات الدستورية لتحقيق الاستقرار وتوسيع دائرة المشاركة السياسية لكافة فئات المجتمع،  بالإضافة إلى إستكمال الانجازات الضخمة التى تحققت فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، معددًا المشروعات التى تم تنفيذها فى مجالات الطرق والكهرباء والاسكان والمرافق  ومصانع الرمال السوداء والعاصمة الادارية الجديدة والمفاعل النووى السلمى بمنطقة الضبعة وغيرها من المشروعات الآخري.

وأوضح "سعدة" أن مبادرة الرئيس "100 مليون صحة" هي مبادرة فريدة من نوعها وغير مسبوقة فى أي دولة بالعالم، وأن إنهاء قوائم الانتظار وعلاج فيروس "سي" والإهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة،جميعها أعمال تؤكد أن رئيس مصر لايخلف وعده عندما قال : "إن هذا العام هو عام بناء الإنسان المصرى من خلال الاهتمام بالصحة والتعليم والثقافة"، وهو ماجعل الرئيس الامريكى ترامب يقول خلال زيارة الرئيس الاخيرة للولايات المتحدة ،أن الرئيس السيسى يقوم بعمل عظيم، وهو رئيس عظيم لشعب عظيم، معربًا عن أمله فى تحقيق نسبة مشاركة كبيرة فى الاستفتاء.

وفى مدينة كفرالشيخ ،عقدت ندوة أخرى عن التعديلات الدستورية بحضور محمود مراد،أمين الحزب ببندر كفرالشيخ، وأحمد الروميلى،أمين التنظيم، ونيرة فاروق، أمينة المراة بالبندر،بمشاركة عدد من الشباب والفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة،حيث أعلن الجميع عن تأييدهم للتعديلات الدستورية لتحقيق الإستقرار ومواصلة البناء والتقدم.

ويأتى ذلك فى إطار خطة الأمانة العامة المركزية للحزب على مستوى الجمهورية لتأييد التعديلات الدستورية والدعوة للحشد فى الاستفتاء.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر