رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

"رجعة بلا روح " يبهر طلبة جامعة أسيوط في مسرح الجنوب

الإثنين 15/أبريل/2019 - 05:20 م
صدى العرب
طباعة
كتب حسين العوامي

أقيم  اليوم العرض المسرحى "رجعة بلا روح" لفرقة قنا بجامعة اسيوط ، ضمن فعاليات المهرجان المسرحى لشباب الجنوب برئاسة الكاتب الصحفى هيثم الهوارى، حيث شهد العرض توافد عدد كبير من طلاب الجامعة ،الذين  ملأوا جنبات مسرح الجامعة ، وتفاعلوا مع العرض في المسرح.
تدور أحداث العرض فى الجنوب عن  قصه شعبيه معروفه مستمده من واقع حدث بالفعل ( شفيقه ومتولى ) هذا الموال الشعبى .. من خلال العادات والتقاليد والاعراف فى المجتمع الصعيدى الجنوبى الورث والموروث والغلبه فيه للذكور على الاناث .. ولكن هنا وفى رؤيه تكاد تكون جديده أن ما يرفضه الذكور على الاناثنجدهم يمارسونه هم .. فما حرمه متولى على شفيقه راح هو يمارسه مع محبوبته ضاربا كل العادات والتقاليد والاعراف وحين لا يقبل منه هذا يعود لفرض قيده على شفيقه التى مارست حقها كأنثى ولكن جرفها التيار بعيدا فأصبحت عارا ، فما كان من متولى سوى الانتقام لشرفه فيها .
فالحدوته هنا ( فلاش باك ) فما كانت سوى " رجعه بلا روح " ..
وباستخدام التشكيل البشرى والاكسسوار ( العصا والشال والكلوبات ) تدور الاحداث تشخيصا من خلال الكورس الذى يقوم بجميع الادوار . 
العرض بطولة عبدالرحمن عطا ، خالد على حسن ، فاطمة حسن ،  أميره ابراهيم ، فاطمه الزهراء سمير ، إكرام عبدالمحسن ، كارم عطا ، منصور محمد ، أحمد حسن ، عبدالرحيم عطا أحمد ، مدحت محمد ، ابراهيم صابر ، إعداد وتنفيذ موسيقى محمد سيد ، إدارة مسرحيه محمد محمد عبدالرحيم   ، إدارى الفريق  كمال على ومن اخراج  محمد موسى محمد .
يذكر ان المهرجان تقام فعالياته فى محافظة أسيوط فى الفترة من 11 وحتى 17 ابريل ، ويتولى اللواء حسن خلاف مساعد وزير الثقافة السابق رئيس شرف المهرجان ويتولى الدكتور حسن عطية رئاسة  اللجنة العليا للمهرجان .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر