رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بنك مصر: 3 مليارات جنيه إجمالى محفظة التمويل متناهى الصغر للأفراد

الأحد 07/أبريل/2019 - 03:17 م
شريف البحيري رئيس
شريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر
طباعة
كتب :عمرو بكير
أعلن شريف البحيري، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر، ارتفاع إجمالى محفظة المشروعات متناهية الصغر للأفراد إلى 3 مليارات جنيه بنهاية الربع الثالث من العام المالى 2018 - 2019.

وأضاف «البحيرى» فى تصريحات خاصة، أن البنك توسع فى قطاع المشروعات متناهية من خلال ضخ بعض التمويلات للجمعيات الأهلية والشركات، كما يتصدر البنك تمويلات مبادرة مشروعك، للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال الاستحواذ على حصة تصل إلى أكثر من 52% من تمويلات المبادرة التى يشارك بها بجانب بنك مصر، كلٍ من بنوك الأهلى المصري، والقاهرة، والزراعى المصري، والتعمير والإسكان، والإسكندرية - سان باولو.

ويستهدف بنك مصر، وصول محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك إلى 45 مليار جنيه فى 2020، فى ظل الزام البنك المركزى البنوك باستحواذ قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على نسبة 20% من إجمالى المحفظة الائتمانية للوصول بتمويلات القطاع متضمنة التمويل متناهى الصغر الى 200 مليار جنيه.

وضخت البنوك الستة، تمويلات بقيمة 8,5 مليار جنيه لنحو 114 ألف مشروع، وفرت 300 ألف فرصة عمل ضمن مبادرة التنمية المحلية «مشروعك».

وتؤسس مبادرة «مشروعك» التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية بداية 2015، لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة، وهو برنامج تنموى يهدف إلى محاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب، عن طريق دعمهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، من خلال منح القروض للمشروعات فى هيئة معدات، ومساعدات، ودراسات جدوي، ومتابعة مراحل التنفيذ وصولا إلى الإنتاج وتحقيق العائد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر