محافظات
نقيب صيادلة القليوبية يعرب عن تخوفه بسبب زيادة أسعار الدواء
أعرب الدكتور مجدي ثابت نقيب الصيادلة بالقليوبية عن تخوفه
بشأن ما تردد حول رغبة غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات بزيادة الأسعار 30% من الأدوية
كل عام بنسبة 50% وذلك بعد تحرير سعر الصرف وبعد ارتفاع سعر الدولار بنسبة 100%.
وقال ثابت في تصريحات صحفية أن الحديث في هذا الشأن يعكس
حالة التخبط في القرارات بين الوزارة وغرفة
صناعة الدواء وعدم القدرة علي وضع استراتيجية التسعير الصحيح للدواء من البداية مشيرا
الى ان زيادة الأدوية في هذه الظروف الصعبة زيادة
أعباء على المريض خاصة أن النسبة المطروحة
مبالغ فيها خاصة أنها نسبة ثابتة على كل الأدوية.
وذكر ثابت أن أي
زيادة للأدوية يصاحبه ركود في البيع
وتذمر المرضي وسخطهم ظنا منهم أن الصيدلي هو
من يرفع الأسعار لذا ارجوا من المسئولين عن
منظومة الدواء وضع نظام تسعير الدواء على أسس علمية وشفافية من كافة أفراد المنظومة
وفصل سعر المصنع عن سعر الموزع وسعر البيع للجمهور تفاديا للمشاكل..










