رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

الإسكان: تنفيذ ١٥ محطة مياه وتوسعات في "القليوبية" باستثمارات ٣٦٠ مليون جنيه

الجمعة 16/ديسمبر/2016 - 10:26 ص
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انتهاء الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، من تنفيذ ١٥ محطة مياه جديدة وتوسعات، في محافظة القليوبية بنهاية الشهر الجاري، لخدمة نحو مليون ونصف المليون نسمة، منها ١٣ محطة كومباكت، ومشروع توسعات محطة مياه شبين القناطر، والانتهاء من مشروع توسعات محطة مياه طوخ نهاية شهر مارس المقبل، وذلك باستثمارات اجمالية ٣٦٠ مليون جنيه.
وقال الوزير في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن المحطات الصغيرة المدمجة " كومباكت" تصل الطاقة التصميمية لكل محطة منها إلى ٨ آلاف متر مكعب في اليوم، باستثمارات تبلغ ١٠ ملايين جنيه لكل محطة، بإجمالى ١٣٠ مليون جنيه لـ ١٣ محطة، موضحا أن كل محطة ستخدم نحو ٤٠ ألف نسمة.
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى أن المحطات التى تم تنفيذها هي (سرياقوس-الخصوص-كفر حمزة- ومحطتان بكفر شكر- بنها الفلل-الحرس الوطنى- بطا- دجوى- و٣ محطات بالقناطر الخيرية - مساكن الرى). 
وأشار إلى أنه من المقرر الانتهاء أيضا من مشروع توسعات محطة مياه شبين القناطر بطاقة 86 ألف متر مكعب في اليوم، باستثمارات ١١٥ مليون جنيه، بنهاية الشهر الجاري أيضا، وتنفذه شركة المقاولون العرب، لخدمة ٤٥٠ ألف نسمة.
وأوضح مدبولي، أنه سيتم الانتهاء من مشروع توسعات محطة مياه طوخ بطاقة ٦٩ ألف متر مكعب في اليوم، نهاية شهر مارس المقبل، باستثمارات تبلغ ١١٥ مليون جنيه، وتخدم نحو ٤٥٠ ألف نسمة، وتنفيذ شركة المقاولون العرب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads