رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

امتحان"التابلت" رسب في أول يوم..ووكيل تعليم كفر الشيخ تطمئن الطلاب وأولياء الأمور

الإثنين 25/مارس/2019 - 01:11 ص
صدى العرب
طباعة
وسام أمين

شهدت المدارس الثانوية العامة علي مستوي محافظة كفر الشيخ،في اليوم الأول لامتحانات الصف الأول الثانوي الثانوي،حالة من الارتباك الشديد ببن الطلاب،بسبب سقوط الشبكة الرئيسية وعدم تفعيل شريحة الإنترنت للامتحان وعجز الطلاب عن الدخول علي النظام لأداء امتحانهم من داخل المدارس التي انتظرت ادراتها اكثر من أربع ساعات لعل العطل يتم اصلاحه لكن دون جدوي،فطلبت من الطلاب المغادرة إلي منازلهم ومحاولة الدخول علي السيستم من بيوتهم ولكن باءت كافة محاولاتهم بالفشل.

 

وقال مدير أحد الإدارت التعليمية بكفر الشيخ،إن مدة الاختبارات 3 ساعات ولم يتمكن الطلاب من اداء الامتحان بسبب سقوط الشبكة مشيرا إلي أنه تم تأجيل الاختبارات لحين تلافي وعلاج هذه المشاكل ،مشيراً إلي أن هناك طلاباً بدأوا في الاختبار ولم يتمكنوا من استكماله بسبب سقوط الانترنت،كما أن الطلاب يمكنهم اداء الامتحانات من المنازل وأنه لا يتحدد الطالب بوقت أو مكان معين، مشيراً إلي أن التدريبات تهدف إلي قياس اداء التجربة وتقييمها ورصد كافة السلبيات.

 

وأشارت ولاء عبد الله، طالبة بمدرسة الثانوية، أنه لا يوجد أي طالبة بالمدرسة استطاع اداء الامتحان بسبب سقوط شبكة الانترنت،وعدم تفعيل الاكواد وبعد محاولات عديدة أخبرنا المسئولون بالمدرسة أن جميع الاكواد الخاصة بالمدرسة خاطئة ولن نستطيع فتح الامتحان والاطلاع عليه في الوقت الحالي، وأخبرونا أن يستمر اليوم الدراسي بشكل طبيعي لحين حل مشكلة الانترنت والمحاولة مرة اخري.


وقال ياسر السيد،طالب بالصف الأول الثانوي،إن شريحة الانترنت غير مفعلة علي جهاز التابلت الأمر الذي شكل عائقاً،والأدهي أن جميع المدرسين غير مؤهلين للتعامل مع التجربة الجديدة واضطروا للاستعانة بأفراد من الدعم الفني وسادت حالة من القلق والتوتر علي الطلاب.

 

وقال رضا صبح،مدرس لغة عربية، إننا كمعلمين متشوقين لرؤية امتحان اللغة العربية التجريبي حتي نتمكن من تقييمه وأن المشكلة التي تواجه أداء الامتحان حالياً هي مشكلة تكنولوجية لأن الموقع لا يفتح رغم أننا قمنا بمجهود غير عادي مع الطلاب لتعريفهم بكيفية تفعيل الكود والشريحة.

وأكدت مديرة إحدي المدارس الثانوية للبنات،أنه تم تسليم الطلاب جميع الأكواد وتفعيلها وعند فتح الامتحان نري صفحة بيضاء والامتحان غير موجود منذ الساعة التاسعة صباحاً ونتابع مع الادارة حالياً حل هذه المشكلة وتحميل الامتحان.

 

كانت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ،قد شكلت غرف عمليات مركزية لتلقي الشكاوي التي انهالت عليها من جميع الأطراف وكان كل دورها هو تلقي تلك الشكاوي وتجميعها وارسالها إلي المسئولين بالوزارة.

 

كما طمأنت الدكتورة بثينة كشك، وكيل الوزارة الطلاب وأولياء الأمور بأن الامتحان تجريبي فقط وأن عدم أدائه نهائياً لا يمثل أزمة أو مشكلة لأنه غير محسوب في نظام التقييم، وأنه مجرد تعريف بكيفية اداء الامتحان علي الانترنت.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر