رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

اليوم..طلاب أولي ثانوي يؤدون أول امتحان "أون لاين" في 97 مدرسة بكفر الشيخ

الأحد 24/مارس/2019 - 12:41 ص
صدى العرب
طباعة
وسام أمين

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، كافة الاستعدادات والتجهيزات لعقد الامتحان التجريبي على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى، حيث يؤدى صباح اليوم الأحد  طلاب وطالبات الصف الأول الثانوى العام بكفر الشيخ، امتحانات التابلت موزعين علي 13 ادارة تعليمية وذلك حتى يوم 4 من شهر أبريل المقبل.

 

وأكدت الدكتورة بثينة كشك،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،على الانتهاء من تسليم شرائح التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوى، حتى يومي الجمعة والسبت.

 

وأوضحت "كشك"خلال الإجتماع الذي عقدته مساء أمس السبت،بغرفة عمليات المديرية،لمتابعة الانتهاء من الاستعدادات لإجراء امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي،أنها شكلت غرفة عمليات رئيسية، و13 غرفة عمليات فرعية بالإدارات التعليمية ، لمتابعة عقد الامتحان التجريبى لطلاب الصف الأول الثانوى، والمقررعقده اليوم الأحد.

 

حضر الاجتماع الدكتور سلامه الويشي ، المدير العام للتعليم العام، ومديري الإدارات التعليمية ،ومديري ورؤساء أقسام التعليم الثانوي بالمديرية والإدارات ومديري مدارس التعليم الثانوي، وأخصائي التطوير بالمدارس.

 

 وأكدت وكيل الوزارة، حرصها على التأكد من انتهاء  جميع الادارات والمدارس من الاستعداد للامتحان،وعددها 97 مدرسة،وانهاء جميع الاجراءات الخاصة بعقد الامتحان من تسليم أجهزة التابلت وشرائح الاتصالات،وكلمات المرور لجميع الطلاب والمعلمين، وإعداد اللجان حسب تعليمات الامتحان الواردة من الوزارة .

 

وأضافت وكيل الوزارة، أن75% من المدارس تعمل على الشبكة الرئيسية،و25% تعمل على خطوط الشريحة " الداتا "، مشيرة إلى أنها شكلت غرفة العمليات بالمديرية، بالإضافة لوجود غرف عمليات في الـ13 إدارة تعليمية،حيث تضم غرفة العمليات بكل إدارة ،مدير التعليم الثانوي في الإدارة ومدير التطوير التكنولوجي،مشيرة إلي أن كل غرفة مهمتها متابعة سير الامتحانات للطلاب، وفي حالة حدوث مشكلة، يتم اتخاذ  الإجراءات الازمة ، والإتصال الدائم بوكيل الوزارة ،مع إرسال كل مدرسة ثانوي تقريرًا يوميًا شاملًا عن حالة سير الامتحانات في المدرسة.

 

 

وأوضحت وكيل الوزارة ،أن غرفة العمليات بالمديرية وكافة الإدارات التعليمية في انعقاد دائم طوال فترة الامتحانات،وعلى أقصى درجات التأهب والاستعداد ،للمتابعة الدقيقة لأعمال الامتحان،خاصة أنها المرة الاولي لعقد الامتحان باستخدام التابلت،مشددة على ضرورة تذليل كافة العقبات أول بأولا والتواصل الدئم مع غرفة العليمات بالمديرية.

 

يذكر بأن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم،تعهد بأن تزيل اختبارات منظومة التعليم الجديدة رهبة امتحانات الثانوية، موضحاً أن الاختبار مثل امتحان الشهر المتعارف عليه لتأهيل الطلاب للامتحانات الحقيقية، مشيراً إلى أن غداً سيكون يوم دراسة عادى في المدارس يتخلله إجراء التدريب لطلبة أولى ثانوي بعد استلامهم التابلت.

وقال "شوقي" إن الطالب سيتسلم من أخصائي التكنولوجيا بمدرسته كودا خاصا به يدخله على التابلت ويكون الامتحان متاحاً أمام الطالب لمدة ١٢ ساعة من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساء لكل مادة على أن تحتسب مدة الامتحان بداية من فتح الكود على جهاز التابلت.

وأوضح "شوقي" أن الامتحانات موحدة ولن يكون بها نجاح ورسوب وتمنح امتحانات نهاية التيرم الثاني فرصتين لكل طالب للتقدم للصف الثاني الثانوي على أن يكون النجاح من ٥٠٪ فقط.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر