رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مى عبدالحميد: تنفيذ 700 ألف وحدة إسكان اجتماعى وقريبًا طرح وحدات بالإيجار

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 05:12 م
صدى العرب
طباعة
كتب- محمود خضر

كشفت مى عبدالحميد الرئيس التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى وضمان التمويل العقارى أن الصندوق قام بإصدار كتاب من 7 فصول يتناول الفصل الأول منها تاريخ الإسكان المدعوم، والفصل الثانى استراتيجية ومحاور برنامج الإسكان الاجتماعى، والفصل الثالث تعزير ثقة المواطن، بينما يتناول الفصل الرابع مؤشرات الأداء، والفصل الخامس تحقيق أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادى وخطط التنمية، ويتحدث الفصل السادس عن شركاء النجاح، ويعرض الفصل السابع والأخير الأهداف المستقبلية والتحديات.

وقالت انه يتم ويجرى حاليًا تنفيذ نحو 700 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، الذى يهدف إلى تمكين شريحة محدودى الدخل، من الحصول على وحدة سكنية لائقة (3 غرف وصالة- بمساحة 90 م2- كاملة التشطيب) فى مجتمع حضارى متكامل الخدمات (مدارس- مستشفيات- ملاعب- نواد- أسواق تجارية- مواصلات- غيرها)، ويتم بيع الوحدات بنظام التمويل العقارى.

وأشارت إلى أنه تم طرح 9 إعلانات حتى الآن تقدم للحجز بها أكثر من 800 ألف مواطن، ويتم سداد ثمن الوحدة بهذا المحور كالتالى (الدعم النقدى+ التمويل العقارى+ المقدم)، ومراعاة لظروف بعض محدوى الدخل غير القادرين على تملك وحدة سكنية، تم طرح محور الإيجار، لمن لا يتجاوز دخلهم الشهرى 1500 جنيه، موضحة أن الدولة لم تنس أبناءها العاملين بالخارج فتم طرح وحدات لهم بالإسكان الاجتماعى ويتم حجزها إلكترونيا من الخارج.

وقالت أنه نظرًا لتعثر بعض النقابات فى توفير التمويل اللازم لبناء الوحدات السكنية لأعضائها على الأراضى المخصصة لها، تم طرح محور النقابات المهنية بالمشروع، وتقدم للحجز به أكثر من 16 ألف مواطن، كما تم طرح محور المحافظات، لإدراج طلبات المواطنين حاجزى الوحدات السكنية ضمن المشروع القومى السابق للإسكان، ولم يتم توفير وحدات لهم وبلغ عددهم 38 ألف مواطن، مشيرة إلى أن الدولة وتقديرًا لما قدمه أبناؤها من تضحية وفداء للوطن، طرحت محور أسر الشهداء والمصابين، وبلغ عدد الطلبات المُقدمة بهذا المحور 1783 طلبًا.

وقالت مى عبدالحميد أن نسبة المستفيدين ببرنامج الإسكان الاجتماعى من العاملين بالقطاع الخاص والمهن الحرة بلغت نحو 62%، والمستفيدون من أصحاب الدخول الشهرية أقل من 2500 جنيه 90% من إجمالى المستفيدين، وكانت النسبة الأكبر (75%) ممن تتراوح أعمارهم بين 21 و40 عامًا.

وأضافت أنه تم توفير عدد من الوسائل للتواصل مع العملاء المتقدمين لحجز الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، وتشمل 13 مركزًا لخدمة العملاء بأجهزة المدن الجديدة والمحافظات، ومركز الاتصالات (على الأرقام: 1188- 5777- 5999 من المحمول و090071117 من الخط الأرضى)، والبوابة الإلكترونية للصندوق ([http://www.mff.gov.eg). ]www.mff.gov.eg).

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر