اخر الأخبار
أشرف كــاره

أشرف كــاره

"سيارة العام – الأفضل".. نحو سوق سيارات أكثر ترابطاً

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 04:25 م
طباعة

لا شك أن سوق السيارات المصرية قد تأثر نسبياً بأزمة السيولة لدى المستهلكين خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ، علاوة على تأثره بحملات التواصل الإجتماعى السلبية التى شنت من قبل بعض قليلى الإدراك بنشاط السوق الحقيقى ... وذلك بالإضافة لما يشهده السوق بشكل طبيعى من إنخفاض بنسبة مبيعاته – بشكل عام – خلال الشهرين الأولين من العام (يناير وفبراير) – بالرغم من تأكيد تقرير آميك عن شهر يناير 2019 بنمو نسب المبيعات بالمقارنة بشهر يناير من العام الماضى 2018 – وهو الأمر الذى يؤكد أن سوق السيارات المصرية بحالة صحية جيدة مهما أصابه من مبطئات.

واليوم ونحن نستعد لحدث كبير ومن المخطط أن يصبح سنوياً على أجندة أحداث سوق السيارات المصرى العامة وهو إحتفالية سيارة العام – الأفضل أو (الأفضل / Car of the Year – Egypt) التى ستنطلق مع السادس والعشرون من شهر مارس 2019 ، لتأتى بدورها لتجمع سوق السيارات المصرى على (كلمة سواء) وخاصة مع تنظيمها تحت إشراف أهم كيان يجمع كافة شركات السيارات فى مصر وهو "مجلس معلومات سوق السيارات المصرى – AMIC" ، ولتجمع هذه الإحتفالية كافة العاملين بقطاع سوق السيارات .. ليس فقط العاملين بصناعة وتجارة سيارات الركوب ، بل وأيضاً الشاحنات والباصات والصناعات المغذية للسيارات وكذا الخدمات المرتبطة بها.

لقد جائت فكرة هذه الإحتفالية لتدعم رؤية تكريم أقطاب سوق السيارات الذين تمكنوا من تحقيق نتائج بيعية قياسية عن العام المنصرم ، وهو ما يمثل تقليد جديد سيتم تحقيقه بدءاً من العام الحالى وبشكل عملى ، وخاصة أن هذا السوق يحظى بجهود ضخمة لإستمرارية العمل فيه وبأرقام غير عادية من إستثمارات تم إستثمارها به ، كما سيتم خلال هذه الإحتفالية تكريم عدد من الرموز الذين أثروا هذا السوق بأعمالهم – سواء كانت على المستوى الصناعى ، التجارى ، الخدمى أو حتى برياضته المتخصصة – وهو أقل ما يمكن تقديمه لهم جميعاً – كنموذج – لعمل هذا السوق الدائب.

أما عن أختيار توقيت الإحتفالية لتأتى بنهايات الربع الأول من العام ، فهو أمر يرتبط بعدة أسباب كان على رأسها الإنتظار لصدور تقرير آميك النهائى عن العام الأخير (وفى عامنا هذا المقصود به عام 2018) ، وكذلك تمتع سوق السيارات المصرى خلال نصف العام الأول بفراغ نسبى من الأحداث الكبرى التى من الممكن أن توضع بأجندته ... فيما يأتى النصف الثانى مشحوناً بالعديد من الأحداث شأن معرض "أوتوماك فورميلا" ، "معرض أوتوتك" ، "مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف" .. وحتى مؤتمر تجار سيارات مصر السنوى...

إن إهتمامنا بتنظيم هذا الحدث الهام لكافة قطاعات سوق السيارات المصرى ، إنما يأتى لتأكيد مدى إيماننا بأهمية هذا السوق ودعمه بشكل مختلف يسعى فى نهاية الأمر لتوحيد صفه وكلمته على أرض متماسكة وفى إطار رسمى لا يعلوه سوى الإحترام والنجاح.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تنجح التربية والتعليم في تخطي ماراثون الثانوية العامة دون أزمات؟

هل تنجح التربية والتعليم في تخطي ماراثون الثانوية العامة دون أزمات؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر