رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا تقديراً لعطاءه.. جامعة أسيوط تكرم الشاعر "عمارة إبراهيم "

اقتصاد

اقبالا كبيرًا في اليوم الأول لمعرض فارمسي إكسبو

السبت 09/مارس/2019 - 07:27 م
صدى العرب
طباعة
كتب:حمادة عبد العزيز

انطلقت اليوم أولي فعاليات معرض ومؤتمر "فارمسي إكسبو"، التجمع الأكبر للصيادلة فى مصر والشرق الأوسط في دورته الخامسة ويستمر حتي ١١ مارس الجاري، بحضور كل من المهندس زكريا ناصف، ممثل الهيئة القومية للإنتاج الحربي ، والدكتور محمود سعد وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بالبرلمان، الدكتورعصام عبد الحميد وكيل نقابة صيادلة مصروالقائم بأعمال النقيب، والسفيرعبد المنعم محمد محمود، الأمين العام للإتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، و أ.د علي الشامي، سكرتير الجمعية الصيدلية المصرية بالإضافة الي عدد كبير من المتخصصين والخبراء بالمجال الطبي والصيدلي.

شهد اليوم الأول للمعرض والمؤتمر اقبالآ كبيرآ من قبل الصيادلة والمختصين والمهتمين بالمجال الصيدلي حيث من المتوقع أن يشهد الحدث حضور أكثر من 10 ألف صيدلي ومختص على مدار الثلاثة أيام بمشاركة مستشفي سرطان الأطفال 57357 والجمعية الصيدلية المصرية كما شارك في المعرض ٩٠ شركة قاموا بعرض حوالي ٢٠٠٠ علامة تجارية، فضلآ عن تنظيم عدد من ورش العمل والمحاضرات، بهدف تطوير الخبرات العلمية والتقنية خاصة الصيدلة الإكلينيكية.

وقد صرح المهندس زكريا ناصف، ممثل الهيئة القومية للإنتاج الحربي، إنه من الضروري الإهتمام بجميع المؤسسات التي تعمل في سوق الدواء المصري، بهدف الإرتقاء بهذا القطاع وتطويره.

وقال الأستاذ محمد سعد نيابة عن الأستاذ محمد مصطفي رئيس مجلس إدارة شركة ماستر بيزنس جروب المنظمة للحدث، إن المعرض يحرص بشكل دوري على النهوض بقطاع الصيدلة من خلال المحاضرات وورش العمل وخلق روح التعاون المشترك في المجال الصيدلي من أجل جمع أكبر عدد من المهتمين بالقطاع في مكان واحد على مدار ثلاثة أيام متواصلة سنويآ، مما يخلق حالة من الرواج في مجال الأدوية ومستحضرات التجميل علي الصعيدين المحلي والدولي، نتيجة العلاقات المباشرة بين المنظومة الصيدلانية مدعومة ببرامج علمية وتدريبية، هذا بجانب البرامج التمويلية.

أكد سعد، أنه فيما يخص المسئولية المجتمعية للشركات، فاننا حريصون على إستضافة ومشاركة العديد من الهيئات والجهات ذات الدور المؤثر والفعال سواء فى القطاع الصيدلي أو المجتمعي أو الأكاديمي كجهاز تنمية المشروعات ومستشفى 57357 والجمعية الصيدلانية المصرية وهيئات أخرى من أجل مزيد من المعرفة والإرتقاء بالقطاع الصيدلاني.

في السياق ذاته، أكد أ.د علي الشامي، أن مصر بها ٧٤ مصنعآ أجنبيآ، يصدر للخارج كميات كبيرة من الأدوية المصرية، مما يدل علي كفاءة الأدوية التي تنتج محليآ، مما يستوجب زيادة الإهتمام بهذا القطاع لنموه بشكل أكبر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر