رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

فريق رحالة للراليات يستعد بقوة لموسم 2019

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 12:23 م
صدى العرب
طباعة
من صحراء 6 أكتوبر – أشرف كــــاره

ضمن تحضيرات فريق رحالة للراليات لموسم 2019 للراليات المصرية – والتى ستتراوح عدد جولاته بين أربعة أو خمسة جولات – وإستعداداً بالتدريبات اللازمة وتجربة السيارة بعد إجراء عملية فحص وصيانة تامة لها مؤخراً ، وكذا لإظهارها بألوانها المطورة إستعداداً لخوض الجولة الأولى من الموسم مع رالى الجونة المزمع تنظيمه مع عطلة الأسبوع المقبلة ....
دعى أعضاء الفريق عدداً من ممثلى الصحافة والإعلام ليوم تفاعلى كامل بصحراء مدينة 6 أكتوبر ، حيث أعطيت الفرصة لمجموعة الصحافيين الحاضرين لتعايش تجربة ركوب السيارة على مقعد الملاح وبقيادة سائق الفريق المخضرم (هانى عمر) ، وهو ما وضع مجموعة الصحافيين فى رؤية تفاعلية حقيقية مع سباقات الراليات الصحراوية ، وخاصة مع إختيار الفريق لمسار تفاعلى تباين بين الدروب غير الممهدة السريعة والأراضى الحصوية وكذا الرمال الناعمة وهو ما أكد على مردود التجربة الواقعية كالتى يعايشها سائقى وملاحى الراليات داخل الراليات الصحراوية الفعلية.

سيارة منافسة وفريق متميز:
يقول هانى عمر - سائق فريق رحالة بأن سيارة فريق رحالة (الباجى للراليات الصحراوية): " تتمتع بتصميم خاص يتوافق مع لوائح الإتحاد الدولى لرياضة السيارات (FIA - homologated) وهو ما يجعلها قادرة على المنافسة ليس فقط بالمشاركة بالراليات المصرية المحلية ، بل هى مؤهلة وبقوة للمشاركة بكافة الراليات الصحراوية العالمية ، وتأتى سيارة الفريق مجهزة بمحرك جبار من جنرال موتورز (فئة LS3) سعة 6.2 لتر V8 بتنفس طبيعى (غير مشحون) ويستخرج طاقة حصانية تصل إلى 480 حصان ... كما أن هندسة إندفاع السيارة بعجلاتها الخلفية (2×4) وكذا أنظمة التعليق المتفوقة التى تم تجهيزها بها ، قد أثر بدوره فى مرونة وسرعة السيارة وتجاوزها للعديد من العوائق أثناء القيادة وهو ما يصل بها إلى سرعة قصوى تبلغ 180 كم/ساعة".

الرؤية المستقبلية:
يضيف هانى عمر قائلاً: " ضمن رؤيتنا التطويرية لسيارة الفريق، وبالتعاون مع أحد المصممين الشباب .. نسعى لتغيير الصميم الخارجى ليكون أكثر ثورية ، وهو ما سيضع رؤية الفريق المستقبلية بمستوى أعلى ليس فقط محلياً ، بل ودولياً أيضاً وهو ما نتمنى أن نجد معه إحدى مراكز التصميم أو المصانع العالمية المتخصصة لتنفيذه".
على الجانب الآخر ، أضاف هانى مدبولى – ملاح الفريق قائلاً: " مع الأخبار المتواردة من المصادر الدولية عن سعى المملكة العربية السعودية لإستضافة رالى داكار العالمى ، فستكون فرصتنا أكثر ملائمة لمشاركة دولية هامة كهذه مع سيارتنا الباجى – وعدم إستعانتنا بسيارات أخرى – بسبب التكلفة العالية التى من الممكن تكبدها فى إنتقال الفريق بالكامل للمشاركة بمثل هذه الأحداث العالمية من جانب ، وعدم إعتماد السيارة رسمياً من جانب الجهات الحكومية المصرية (بالرغم من إعتمادها من الإتحاد الدولى لرياضة السيارات – FIA) وهو ما يضع السيارة فى موقف قانونى (بيروقراطى) غير مقبول... الأمر الذى نأمل معه من إعادة النظر فى (ترخيص) السيارة قانونياً من جانب هذه الجهات الرسمية المصرية كسيارة مصرية – لإستخدامات رياضية خاصة ، وليست كسيارة طرق عادية – حتى نتمكن من حرية نقلها بحرية تامة داخل وخارج مصر".
ونحن من زاويتنا هذه نوجه مطالبتنا لكل من وزارة الصناعة ، الإستثمار ، السياحة وكذا الداخلية بأهمية إعتماد والموافقة على ترخيص مثل هذه النوعية من السيارات بصفتها سيارة متخصصة الإستخدامات الرياضية وليست سيارات طرق عادية ، وهو ما سيساهم بتنمية مثل هذه الرياضة ومن ثم تحسين الرؤية الرياضية والسياحية لمصر فى هذا الجانب ... بخلاف التأكيد على المرونة والقضاء على البيروقراطية لمثل هذه المشروعات المصرية الواعدة. 

فريق رحالة للراليات يستعد بقوة لموسم 2019
فريق رحالة للراليات يستعد بقوة لموسم 2019
فريق رحالة للراليات يستعد بقوة لموسم 2019
فريق رحالة للراليات يستعد بقوة لموسم 2019
فريق رحالة للراليات يستعد بقوة لموسم 2019
فريق رحالة للراليات يستعد بقوة لموسم 2019

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر