رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

"مريم العقيل" تؤكد الدعم الكامل والشامل للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة

السبت 02/مارس/2019 - 03:25 م
وزير الدولة للشؤون
وزير الدولة للشؤون الاقتصادية دولة الكويت مريم العقيل
طباعة
هناء السيد


أكدت وزير الدولة للشؤون الاقتصادية دولة الكويت مريم العقيل الدعم الكامل والشامل للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة للحصول على حقه بانشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

  جاء ذلك في كلمة للوزيرة العقيل لدى ترؤسها الدورة ال 90 لمجلس ادارة (منظمة العمل العربية) اليوم السبت بمقر المنظمة بالقاهرة بمشاركة مدير عام المنظمة فايز المطيري واعضاء مجلس الادارة.

  وشددت العقيل على حرص مجلس ادارة المنظمة الدائم على "تأكيد ان القضية المحورية وقضية العرب الاولى هي قضية الشعب الفلسطيني ودعمه للحصول على حقه في استرجاع ارضه المحتلة والاعتراف بحقه في تقرير مصيره وانشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 وأكدت تقديم جميع اشكال الدعم والمساندة والعون للشعب الفلسطيني "في مواجهة الغطرسة الصهيونية المتعجرفة والممارسات الاستفزازية العنصرية لهذا الكيان الغاصب وكل اشكال التمييز العنصري".

 ونوهت العقيل في كلمتها بان جدول اعمال الدورة يحفل بالعديد من المسائل والموضوعات المهمة ذات الصلة باهداف المنظمة وانشطتها خلال العام المنقضي فضلا عن تقرير خاص بتلك الانشطة خلال دورتي المجلس (89-90).

 واشارت في هذا السياق الى ان هناك تحضيرات جارية "على قدم وساق" استعدادا لعقد الدورة العادية 46 لمؤتمر العمل العربي "مما يضفي على الدورة الحالية نوعا من الخصوصية والاهمية".

 وقالت ان الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال ستمرر الى المؤتمر المذكور مشفوعة بتوصيات اعضاء مجلس الادارة "الامر الذي يدفعنا الى الحرص على بذل عناية خاصة في النقاش والتوصيات بما يساعد المؤتمر للتوصل الى القرارات المناسبة حيالها".

 واشارت العقيل الى ان جدول الاعمال يتضمن أيضا مذكرة المدير العام للمنظمة حول تصورات جدول اعمال المجموعة العربية التي ستعقد على هامش اعمال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية في يونيو 2019.

  وثمنت في الوقت ذاته "الجهود الحثيثة التي يبذلها مدير عام المنظمة للاعلاء من شأنها وتنويع خدماتها وتأكيد مكانتها بين منظمات العمل العربي المشترك وتعزيز دورها القومي في خدمة قضايا العمل والعمال بالوطن العربي".

 واعربت العقيل عن تطلعها للتوصل الى نتائج وقرارات "ايجابية وعملية ملموسة" تساهم في الدفع بالمنظمة نحو الافضل وتحقيق اهدافها وغاياتها المنشودة في اطار رسالتها الرائدة لخدمة المواطن العربي و"بما يضمن له الحصول على عمل لائق وعيش كريم" .

  ومن جانبه أكد مدير عام منظمة العمل العربية ما تكتسبه الدورة الحالية لمجلس ادارة المنظمة من اهمية قبيل انعقاد الدورة 46 لمؤتمر العمل العربي المزمع عقده في القاهرة خلال الفترة 21-14 ابريل المقبل.

 واشار المطيري الى ان جدول الاعمال يتضمن الكثير من البنود التي تتطلب "جهدا مميزا" لتدارسها ومناقشتها واصدار التوصيات وتقديم الايضاحات اللازمة لتساعد أطراف الانتاج والمؤتمر العام على اتخاذ التوصيات والقرارات المناسبة حيالها.

   ونوه المطيري بأن جدول الاعمال يضم العديد من المسائل والموضوعات والقضايا المهمة الى جانب المسائل الادارية والمالية ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس الصادرة عن أعمال دورته السابقة وبنود أخرى وعدد من التقارير الفنية المهمة.

  كما جدد التأكيد على ما تحظى به القضية الفلسطينية من مكانة في قلب كل عربي "باعتبارها القضية المحورية الأولى" وتأكيد الموقف الثابت تجاه هذه القضية العادلة والدعم اللامحدود للشعب الفلسطيني في كفاحه لمقاومة الاحتلال وممارساته الاستفزازية والهمجية العنصرية.

 واكد المطيري في كلمته يقين اعضاء مجلس ادارة منظمة العمل العربية في كفاءة الوزيرة العقيل وقدرتها على تحمل المسؤوليات المناطة بها متمنيا لها التوفيق والسداد.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر