رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
استعدادات أمنية لتأمين 50 ألف مشجع بمباراة الأهلي ومازيمبي متابعات مستمرة على الإدارات والجمعيات الزراعية بالبحيرة وكيل صحة الشيوخ سيناء قطعة غالية من الوطن و تعميرها وتنميتها تؤكد انها في عقل وقلب القيادة السياسية سفير قطر يهنيء مصر قيادة وحكومة وجيشاً وشعباً بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء محافظة الجيزة تشن حملاتها بشوارع الطوابق وكعبيش والمشربية لمنع التعديات على الطريق العام مايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادة في ضوء توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي.. "أبو زعبل للصناعات الهندسية" تكرّم المحالين للمعاش سعر الدولار اليوم الخميس 25-4-2024 أمام الجنيه المصرى محافظ الجيزة يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء مياه الشرب بالقاهرة تعلن انقطاع المياه عن بعض المناطق مساء غدا

اخبار

وزيرة البيئة: 15% من مساحة مصر "محميات طبيعية".. في حاجة "لتطويرها"

الخميس 21/فبراير/2019 - 03:51 م
صدى العرب
طباعة
ريهام يونس

أكدت الدكتوره ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على دعم الحكومة والقيادة السياسية الدائم للعمل البيئى، مشيرة، الى ان العمل البيئى يتطلب تكاتف جميع أفراد المجتمع من أجل تحسين البيئة وحماية ثرواتنا الطبيعية.

وقالت "وزير البيئة"، إن 15% من مساحة مصر عبارة عن محميات طبيعية، مشيرة، أن مصر غنية بالمحميات الطبيعية  مؤكده على ان المحميات الطبيعية فى مصر متنوعة  لافتة الى اهمية تطوير البنية التحتية التحتية بالمحميات الطبيعية التى تعكس جمال الطبيعية كعنصر من الموارد الطبيعية.

جاء ذلك خلال  المحاضرة التى القتها، اليوم الخميس، بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، حول التنوع البيولوجى بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الاكاديمية.

يذكر، أن وزيرة البيئة قامت بزيارة المقر الرئيسي للاكاديمية بأبى قير لبحث مزيد من سبل التعاون مع الاكاديمية التى تعتبر احد الذراع الفنى لجامعة الدول العربية واحدى منظماتها المتخصصة .

واشارت الى ان القيادة السياسية  فى مصر تولى المحميات الطبيعية اهمية كبيرة وذلك من اجل الحفاظ عليها وتطويرها لتشجيع السياحة الطبيعية، مشيرة، أن استراتيجية الاتصال البيئي التي ستطلقها الوزارة خلال الفترة المقبلة  تهدف إلى زيادة وعي المواطنين تجاه البيئة.

واكدت "فؤاد"، على اهمية الحفاظ على البيئة من اجل تحسين حياة ومعيشة المواطن المصرى، وان وزارة البيئة لها علاقات متشابكة مع جميع الوزارات، مشيرة، الى ان مفتاح نجاح وزارة البيئة فى الوقت الراهن هو التواصل مع جميع اطياف المجتمع لتحقيق اهداف التنمية المستدامة فى مصر، لافتة، الى اهمية استغلال رئاسة مصر لرئاسة مؤتمر التنوع البيولوجى.

وطالبت "فؤاد"، الاكاديمية بوضع منهج مبسط عن التنوع البيولوجى خاصة وانه يرتبط ارتباطا وثيقا بالتخصصات التى تحويها الاكاديمية سواء فى النقل البحرى او الهندسة او الصناعة.

واكدت وزيرة البيئة، ان الوزارة حريصة على رفع درجة الوعى البيئى لدى المواطنين خاصة بين الشباب والتى وصفتهم بأنهم حجر الزاوية فى تحقيق النهضة من خلال مشاركتهم الايجابية فى مجال الحفاظ على البيئة .

وأشادت "فؤاد"، بالدور الذى تقوم به الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فيما يتعلق بالبحوث والاستشارات والتدريب وخدمة المجتمع مشيرة الى انها اى الاكاديمية تمتلك بنية تحتية وكوادر بشرية على اعلى مستوى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر