رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

تعاون مصرى –أمريكى-صينى لإيجاد حلول مبتكرة للمشاكل التى تواجه المجتمعات الثلاثة

الخميس 21/فبراير/2019 - 03:25 م
صدى العرب
طباعة
ياسر هاشم

عميد هندسة عين شمس: البداية بمشروع لحل مشكلة الفيضانات بمدينة شارلستون الامريكية

الاتفاق يتيح تبادل الخبرات بين جامعات الدول الثلاث لتطوير البحث العلمى ودعم جهود التنمية

فى خطوة هى الأولى من نوعها فى مجال التعاون الدولى الثلاثى المشترك فى التعليم العالى والبحث العلمى، وقعت جامعه عين شمس اتفاقية مع جامعتى كليمسون الامريكية وغوازنج الصينية لانشاء استوديو التصميم الدولي "WDS world design studio"  والذى يستهدف تعاون طلاب الجامعات الثلاث فى مشروعات لها بعد قومى تساهم فى حل المشاكل التى تواجه الدول الثلاث.

وتستهدف الاتفاقية تبادل الأفكار والثقافات والخبرات بين طلاب الجامعات الثلاث، والتعرف على الثقافات المختلفة للشعوب، والعمل على ايجاد حلول مبتكرة وواقعية للمشاكل المختلفة بالدول الثلاث.

وقع الاتفاقية الدكتور ايمن عاشور عميد كلية هندسة جامعة عين شمس، و البروفيسور روبرت جونز الرئيس التنفيذى بجامعة كليمنسون الامريكية وجاو شى رئيس جامعة غوازونج الصينية، بحضور الدكتور محمد حمزة المستشار الثقافى والتعليمى فى سفارة مصر بـواشنطن والدكتور مصطفى رفعت مدير مكتب التعاون الدولى بكلية هندسة والدكتور ايمن فريد نائب مدير مكتب التعاون الدولى والمهندسة مى عادل والمهندسة ندى طارق 
وريم عبد الله المستشار الاعلامى للكلية، ونخبة من مسئولى جامعتى كليمنسون وغوازونج. 

وأكد الدكتور محمد حمزة المستشار الثقافى والتعليمى فى سفارة مصر بـواشنطن ، على أهمية الشراكة بين هذه الجامعات الثلاث، والتى سيكون لها مردود كبير على الطلاب، موضحا أن تدويل التعليم العالى من الموضوعات الهامة التى ترسخ فكرة التعاون بين الشعوب، ولفت إلى دور وزارة التعليم العالى فى الشراكات مع الجامعات الاجنبية فى برامج مشتركة.
وقال الدكتور أيمن عاشور عميد كلية هندسة جامعة عين شمس، أن هذه الاتفاقية هى إحدى ثمار التعاون المشترك بين الجامعات الثلاث لأكثر من 3 أعوام، وسبقها تعاون مع جامعة كلمنسون لأكثر من 12 عاما، موضحا أن استوديو التصميم الدولى يشارك فيه طلاب كلية الهندسة بالجامعات الثلاث دول فى حل وتطوير اى مشاكل داخل بلدانهم بشرط أن تكون مشاريع قومية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على أن تكون باكورة التعاون بمشروع حل مشكلة مدينة شارلستون الامريكية، وهى مدينة قديمة تاريخيا وتعانى من المطر والفايضانات والغرق، حيث يستهدف المشروع ايجاد حلول لمشكلة الفايضانات بالمدينة، وتم عقد ورش عمل بمشاركة الطلاب لوضع حلول واقعية للمشكلة، وقدمت تلك الدراسات فى معرض كبير بالجامعة بحضور لفيف من الطلاب ومسئولى الجامعات المختلفه عقبه مراسم توقيع الاتفاقيه. وبالفعل وتم عرضها على مجلس البلدية فى شارلستون. 

ومن جانبه أعرب جاو شى رئيس جامعة غوازونج الصينية، عن فخره بالتعاون مع جامعة عين شمس العريقة التى تحمل حضارة الماضى واشراقة المستقبل، داعيا الطلاب بجامعية عين شمس باستكمال دراستهم فى جامعة غوازونج الصينية والتى يرجع تاريخها الى 120 عاما والتى ظهرت مع بداية عصر الحداثة بالصين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر