اخر الأخبار

محافظات

النيل للإعلام بالقليوبية يقر خمسة معايير لاختيار ناجح لشريك الحياة

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:15 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم

نظم مركز النيل للإعلام والتعليم والتدريب بالقليوبية التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الاثنين حلقة نقاشية حول معايير اختيار الزوج أو الزوجة كأحد أهم محاور تنظيم الاسرة بمشاركة شباب الجامعة لان اختيار شريك الحياة من أهم القرارات التي يتخذها الإنسان في حياته إن لم يكن أهمها على الإطلاق، إذ يتوقف عليه اختيار من يقاسمه حياته بكل متاعبها ومشكلاتها وأحزانها وأفراحها.
قال الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام ان اختيار شريك الحياة أولى الخطوات الصحيحة لحياة زوجية سعيدة، فحسن الاختيار يلعب الدور الرئيسي في بناء وتكوين الأسرة، فحين يكون الاختيار على أسس سليمة، ويراعي التناسب والتكافؤ بين الزوجين في النواحي المختلفة، يكون ذلك مؤشرا جيدا لبناء أسرة يسودها التفاهم والتناغم والانسجام بين الزوجين.
وعلى النقيض من ذلك، فحين يكون الاختيار عشوائيا، بعيدا عن مراعاة التناسب والتوافق؛ فإنه - بلا أدنى شك - سيؤثر على طبيعة العلاقة بين الزوجين، بل وسيمتد أثره السلبي إلى الأبناء.
وقد أكد المشاركون فى الحلقة النقاشية ان هناك 5 معايير لاختيار ناجح لشريك الحياه وهى التدين والأخلاق، القدرة على تحمل الأعباء، الكفاءة الاجتماعية، الكفاءة العلمية، التناسب في العمر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل إستقالة البدرى من رئاسة بيراميدز وعودتة للتدريب بمثابة تعيينة مديرا فنيا للفراعنة؟

هل إستقالة البدرى من رئاسة بيراميدز وعودتة للتدريب بمثابة تعيينة مديرا فنيا للفراعنة؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر