رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

"الأزهر": مستعدون لتقديم كافة الدعم لـ"بنجلاديش" لنشر الفكر الوسطى

الإثنين 21/يناير/2019 - 07:13 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
استقبل الشيخ صالح عباس، القائم بأعمال وكيل الأزهر، اليوم الإثنين، الدكتور افتخار الدين شودري، رئيس جامعة "شيتاجونج" الحكومية في بنجلاديش؛ لبحث سبل التعاون في مجال التعليم، وذلك بحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر.

وقال وكيل الأزهر إن رسالة الأزهر تستهدف محاربة التطرف والانحراف الديني، من خلال منهجه الوسطي الذي يدعو إلى التقارب والتعايش بين كافة الشعوب على اختلاف أديانهم، مؤكدًا استعداد الأزهر لتقديم مختلف سبل الدعم لطلاب بنجلاديش، سواء عبر المنح المخصصة للدراسة في الأزهر، أو بتدريب الأئمة والوعاظ في بنجلاديش على مواجهة التطرف والتشدد، فضلًا عن إيفاد بعثات تعليمية أزهرية لنشر القيم والتعاليم الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، استعداد الجامعة لتعزيز سبل التعاون مع جامعة شيتاجونج، ومدها بمنهج الأزهر الوسطي، والمساهمة في إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في بنجلاديش.

من جانبه، أكد رئيس جامعة شيتاجونج أن الأزهر الشريف هو مظلة العلوم التي يستظل بها المسلمون في كل مكان، معربًا عن تطلعه لتعزيز التعاون مع الأزهر الشريف؛ خاصة في مجال تعليم اللغة العربية والعلوم الشرعية، وإنشاء كلية للعلوم الإسلامية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر